وزير الهجرة اليونانى يزور دير مار جرجس البطريركى للروم الأرثوذكس فى مصر القديمة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:52 م
وزير الهجرة اليونانى يزور دير مار جرجس البطريركى للروم الأرثوذكس فى مصر القديمة وزير الهجرة اليونانى يزور دير مار جرجس البطريركى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار وزير الهجرة اليوناني السيد ديميتريوس كاريديس دير مار جرجس البطريركي للروم الأرثوذكس في مصر القديمة، حيث جاءت هذه الزيارة بالتزامن مع عيد الدير، والتقى ببابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس ثيوذوروس الثانى، الذى بدوره القى كلمة رحب من خلالها بالوزير وسلط الضوء على تاريخ دير مار جرجس في مصر القديمة ومساهماته البارزة عبر العصور، كملتقى أديان وحضارات عظيمة.

وجاء فى نص الكلمة التى ألقاها بطريرك الروم الأرثوذكس ترحيباً بوزير الهجرة اليونانى، "شكراً لقدومك إلينا فى هذا اليوم المبارك، أنت وزير الهجرة وقد أتيت إلى هنا، الى بابليون مصر حيث أتى وعاش السيد المسيح كطفل مهاجر وأحتضنته أرض النيل المقدسة مع السيدة مريم العذراء والقديس يوسف، كما أثنى صاحب الغبطة على الجهود والمحادثات الدبلوماسية اليونانية-المصرية الحكيمة الرامية للسلام.

وبدوره شكر وزير الهجرة اليونانى البطريرك على حفاوة الإستقبال متمنياً له مزيداً من القوة فى عمله الرعائى والإنسانى فى مصر وعموم قارة أفريقيا.

وقبيل إختتام الزيارة إصطحب رئيس الدير الأرشمندريت دكتور ذمسكينوس الأزرعى الوزير والوفد المرافق في جولة تم خلالها زيارة وتسليط الضوء على جميع مرافق الدير، وتاريخه العريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة