وزارة الإسكان لـ"النواب": نتابع تطبيق قانون التصالح على مستوى الجمهورية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:46 م
وزارة الإسكان لـ"النواب": نتابع تطبيق قانون التصالح على مستوى الجمهورية لجنة الخطة والموازنة
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب ياسر عمر، وكيل اللجنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن العام المالي 2024/2025.

وتسائل النائب نبيل عسكر، عضو مجلس النواب عن دور وزارة الإسكان في مراقبة تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء الجديد، الذى تم تطبيقه خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "إن ما حدث بشأن تطبيق القانون خلال الفترات السابقة أمر غير مقبول، وهناك حالة عزوف من قبل المواطنين بسبب الإجراءات، متسائلا: "هل وزارة الإسكان لديها احصائية سواء بالطلبات المقدمة أو طبيعة سير الإجراءات على مستوى الجمهورية".

وعقب مصطفى النجار، رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان: "وزارة الإسكان سلطتها تشريعية، والرقابة للتنمية المحلية، وهناك رصد شهرى من قبل الوزارة للقياس الفعلى للقانون على الأرض، وتقدم الوزارة بعض المقترحات للتعامل مع الملاحظات حال وجودها".

وطالب النائب سامي محمد سليم، عضو اللجنة، الوقوف على ملف الصرف الصحى ونسب التنفيذ.

وقال ياسر عمر، وكيل اللجنة، المرحلة الثانية والثالثة من مبادرة حياة كريمة مدرجة، ولكن من الممكن أن تكون هناك أولويات، ولكن بشكل علم الكلام مطمئن بشأن الملف بشكل عام.

وانتقدت النائبة سناء السعيد، تكسير الاسفلت فى منطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة على  وجه التحديد أكثر من مرة على الرغم من الانتهاء من الأعمال منذ أيام، مشددة على ضرورة أن يكون هناك جدول زمنى لتسليم الوحدات المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقال ياسر عمر، وكيل اللجنة: "الاعتمادات المالية للمبادرة موجودة وسيتم الانتهاء من الأعمال في مواعيدها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة