نقيب الأطباء: نحتاج لضمانات لاستمرار تقديم الخدمة بمشروع قانون المنشآت الصحية بعقود الالتزام

الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:51 م
نقيب الأطباء: نحتاج لضمانات لاستمرار تقديم الخدمة بمشروع قانون المنشآت الصحية بعقود الالتزام مداخلة الدكتور أسامة عبد الحى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور أسامة عبد الحى نقيب الأطباء، على تعديلات مجلس النواب على مشروع قانون المنشآت الصحية بشأن عقود الالتزام لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، قائلا:" إن العلاج على نفقة الدولة لا يغطى جميع المواطنين، وباقى المحافظات لم يدخلها التأمين الصحى، وهذه التعديلات جيدة ولكن تحتاج لمزيد من الضمانات".

وأضاف أسامة عبد الحى خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء"، الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن المواطنين الذين يذهبون للمستشفيات الحكومية، هم فى حاجة لذلك، وليس لديه القدرة المالية كى يذهب لغيرها.

تابع نقيب الأطباء، الحكومة قدمت أن يكون نسبة تشغيل الأجانب 50%، ولكن قانون العمل أكد أنه لا يسمح إلا بـ 25% بالتنسيق مع وزارة العمل، وفى الطب لا يصح أن نعتمد على هذه النسبة، والأطباء فى العالم يحصلون على تصريح مزاولة مهنة الطب.

أكد نقيب الأطباء، أننا نحتاج لمزيد من الضمانات لاستمرار تقديم الخدمة بمشروع قانون المنشآت الصحية بشأن عقود الالتزام، وأى طبيب أجنبى يعمل فى مصر لابد أن يخضع لنفس القوانين المنظمة لعمل الأطباء المصريين حرصا على صحة المرضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة