نائب وزير خارجية روسيا يلتقى مساعد وزير الخارجية لبحث الأوضاع الدولية والإقليمية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:20 م
نائب وزير خارجية روسيا يلتقى مساعد وزير الخارجية لبحث الأوضاع الدولية والإقليمية السفير خالد عمارة ونائب وزير خارجية روسيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى نائب وزير خارجية روسيا، ألكسندر جروشكو، مشاورات مع مساعد وزير الخارجية السفير خالد عمارة.

وبحسب بيان السفارة الروسية فى القاهرة، ناقش الطرفان عمليات تشكيل عالم متعدد الأقطاب والاتجاهات الرئيسية في تطوير العلاقات الدولية والدور المتغير للمنظمات والجمعيات الدولية. 

وأوضح البيان أن اللقاء شهد تم تبادل وجهات النظر حول الوضع الأمني في أوروبا، وتأثير هذا الوضع على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار الجانب الروسي إلى سياسة المواجهة التي ينتهجها "الغرب الجماعي" تجاه روسيا وغيرها من مراكز التنمية العالمية المستقلة وتنفيذ الاتحاد الأوروبي لاستراتيجية العسكرة القسرية والمسار الذي اتخذه الناتو لتصعيد الصراع الأوكراني.  واكد المسئول الروسى على المعايير المزدوجة التي يتبناها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بموقفه من الأحداث حول أوكرانيا وقطاع غزة.

وتناول اللقاء التعاون بين البلدين فى إطار مجموعة بريكس، التي تتولى روسيا رئاستها حاليا. كما تطرق اللقاء إلى قضايا الوضع في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وأنشطة مجلس أوروبا.  وتم مناقشة جوانب أخرى من جدول الأعمال الدولي والإقليمي، بما في ذلك الوضع في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط. كما أكد الجانبان على اهتمامهما بمواصلة الحوار الوثيق حول القضايا الأوروبية والأوراسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة