جوجل تطرح ميزة Ask Photos للبحث عن الصور داخل Google Photos بالأوامر الصوتية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:45 م
جوجل تطرح ميزة Ask Photos للبحث عن الصور داخل Google Photos بالأوامر الصوتية صور جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحصل تطبيق Google Photos على أوامر صوتية ونصية تراعى السياق للبحث عن صور أو تفاصيل محددة داخل الصور فى الأشهر المقبلة، حيث تم الإعلان عن هذه الميزة خلال فعاليات مؤتمر I/O 2024، وهى واحدة من عدد كبير من المميزات الجديدة التى تعمل بالذكاء الاصطناعى والتى تدعم مجموعة منتجات Google الحالية.


ويساعدك "اسأل الصور" على التدقيق فى مكتبة صور جوجل بأكملها مع القدرة على الحصول على جوانب تعريفية فريدة واستخدامها للحصول على الصورة الدقيقة التى تريدها أو تحتاجها.

 

وتتجاوز الوظيفة الجديدة مجرد البحث العادى عن الصور، حيث يستطيع Gemini اكتشاف محتوى الصورة، فيما قدمت جوجل مثالًا على لوحة ترخيص سيارة مع مطالبة تسأل عن رقم اللوحة المحدد الموجود على طراز سيارة معين، وتمكنت الصور بعد ذلك من التعرف على الترخيص المحدد وتقديمه.

 

وفى مثال آخر، تمكنت Gemini من تحديد متى كان الطفل يتعلم السباحة بناءً على الصور الموجودة بالفعل فى مكتبة صور Google الخاصة بالمستخدم، وعلى الرغم من أن هذا أمر مثير للإعجاب، إلا أن معرفات محددة مثل هذه قد تعتمد على نوع المحتوى الذى قمت بنسخه احتياطيًا فى مكتبة صور Google الخاصة بك.

 

سيتم استخدام معرفات أخرى مثل تاريخ التحميل والموقع لتسريع العملية بمجرد طرح سؤال أو مطالبة، وستتمكن من استخدام "اسأل الصور" مع مقاطع الفيديو أيضًا. ومع ذلك، لم تقدم Google عرضًا توضيحيًا مباشرًا أو مثالًا على ذلك عمليًا، وسيبدأ طرح "Ask Photos" فى الأشهر المقبلة مع "الصيف" كإطار زمنى مبدئى للإصدار، ولم يتم تحديد ما إذا كان هذا يتطلب اتصالًا بالإنترنت للعمل أو ما إذا كان سيكون متاحًا محليًا على جهازك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة