تقرير: 38 مطورًا فقط وافقوا على طرق الدفع الخارجية مع أبل

الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:00 ص
تقرير: 38 مطورًا فقط وافقوا على طرق الدفع الخارجية مع أبل أبل- أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الخيار الذي تمت إضافته مؤخرًا من أبل لمطوري متجر التطبيقات لتضمين روابط لطرق الدفع الخارجية ليس جذابا بشكل كبير.

وفي جلسة استماع كجزء من المعركة القانونية المستمرة مع Epic، قالت شركة أبل إن 38 مطورًا فقط تقدموا بطلبات لإضافة مثل هذه الروابط من بين ما يقرب من 65000 مطورًا، وفقًا لبلومبرج.

وتتطلب الإرشادات الجديدة، التي تم تقديمها في شهر يناير، من المطورين الحصول على موافقة أبل قبل أن يتمكنوا من إضافة خيارات دفع بديلة وتنص على أنه سيظل يتعين عليهم دفع رسوم عمولة تصل إلى 27% .

كان الهدف من التغييرات هو تلبية أمر قضائي أمرت به قاضية المقاطعة الأمريكية إيفون جونزاليس روجرز في عام 2021، ولكن وفقًا لرويترز، وصفت Epic فى مارس محاولة شركة Apple للامتثال بأنها "زائفة" وقدمت شكوى إلى المحكمة.

وفى هذه المرحلة لا يبدو أن روجرز معجب حقًا أيضًا ، وقال روجرز عن حل شركة أبل خلال جلسة الاستماع الأخيرة، وفقًا لبلومبرج: "يبدو لي كما لو كان الهدف هو الحفاظ على نموذج الأعمال والإيرادات التي كانت لديك في الماضى.

وبحسب ما ورد قال القاضى ، علاوة على عمولة Apple، يحتاج المطورون أيضًا إلى التفكير في رسوم معالجة الدفع، والتي قد تؤدي في مجملها إلى دفعهم أكثر مما كانوا يدفعونه من قبل. "أنت تخبرني أن ألف شخص شاركوا [في الموافقة على الرسوم الجديدة] ولم يقل أحد منهم أنه ربما ينبغي لنا أن نأخذ في الاعتبار التكلفة على المطورين .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة