"القومى للمرأة" ينظم ورشة عمل لمناهضة ختان الإناث

الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:19 م
"القومى للمرأة" ينظم ورشة عمل لمناهضة ختان الإناث وحدات المرأة الآمنة بعدد من كليات الطب بمحافظة الإسكندرية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المجلس القومي للمرأة ممثلا فى وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بوحدات المرأة الآمنة علي" الدليل الوطني لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث"، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، استهدفت 20 من فرق التمريض بوحدات المرأة الآمنة في عدد من كليات الطب بالمستشفيات الجامعية بمحافظة الإسكندرية، وذلك على مدار يومين.

وعرضت الدكتورة أمل فيليب المستشار الصحي بالوحدة الإحصائيات العالمية والوطنية لجريمة ختان الإناث والأسباب وراء استمرار هذه الجريمة، موضحة آليات الإبلاغ، مؤكدة على الدور الهام لفرق التمريض في الرد علي المعلومات والمفاهيم المغلوطة المرتبطة بتلك الجريمة.

فيما شرحت الدكتورة رحاب عبد الرحمن أستاذ مساعد ومدير مستشفي النساء والتوليد بجامعة عين شمس المضاعفات الصحية لتلك الجريمة علي المرأة، كما أوضحت الإجراءات المتخذة لعلاج المضاعفات الجسدية القصيرة والطويلة المدي الناتجة عنها.

وأشارت الدكتورة مني حمدي، منسقة الجانب الصحي بوحدة مناهضة العنف بالمجلس إلي أهمية تحقيق فرق التمريض للغرض من المشورة المقدمة في المجتمع، كما استعرضت أساليب التواصل الصحيحة اللفظية والجسدية مع متلقي المشورة، وكيفية إدارة الحوار معهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة