التليفزيون هذا المساء: رمضان عبد المعز: ربنا مدح الصحابة فى القرآن الكريم

الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: رمضان عبد المعز: ربنا مدح الصحابة فى القرآن الكريم محمد القرش
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

متحدث الزراعة: أكثر من 350 ألف فدان تمت إضافتها للأراضى المستصلحة زراعيا

أكد المهندس محمد القرش، معاون وزير الزراعة، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن هناك تنمية شاملة في قطاع الزرعة في ظل القيادة السياسية الحالية غير مسبوقة، مضيفا أن مشروعات التنمية الزراعية توشكى الخير والدلتا الجديدة ومستقبل مصر مساحتها حوالى 1.1 مليون فدان، ومجموع المشروعات الجديدة يبلغ مساحتها أكثر من 4.5 مليون فدان تم إضافتهم في الرقعة الزراعية.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى إم سى، أن أكثر من 350 ألف فدان تمت إضافتها للأراضي المستصلحة زراعيا، كما نعمل على مشروعات بنية تحتية تربط المشروعات ببعضها البعض وكذلك ربط المحافظات، وكذلك بناء محطات معالجة المياه التي تعمل على ضخ المياه التي توفر للزراعة مياه صالحة.


وتابع أن الدولة تبذل جهود كبيرة جدا في توفير المياه للزراعة، مؤكدا أن الدولة تهتم في زراعة المحاصيل لاستراتيجية كالقمح والبنجر والعديد من المحاصيل التي توفر للدولة عملة صعبة.

 

رمضان عبد المعز: ربنا مدح الصحابة فى القرآن الكريم ونالوا شرف صحبة النبى

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الاسلامي، إن النبي الكريم صلى الله عليهم وسلم، أخبر بأن يكون هناك عصور من الفتن ونحن حاليا في الكثير من الفتن، مضيفا أن الصحابة تم اختيارهم، وهما أنقى الناس قلوبا، وربنا مدحهم في القرآن الكريم ونالوا شرف الصحبة.


وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي إم سي، أن علاج مشاكل المسلم في قراءة القرآن الكريم وليس بيد أحد، لافتا إلى أن بعد الناس عن القرآن الكريم وإقبالهم على النظر إلى السوشيال ميديا، ولكن هذا انهيار اجتماعى، ومعظم الناس يأخذون الجانب القبيح وليس الجانب الحسن في السوشيال ميديا.

وتابع أن النبى الكريم نبه أنه في المستقبل هيكون هناك فتن، مضيفا أن النبي الكريم طالبا من الصحابة بكتابه القرآن الكريم فيه كل حاجة تقي من هذه الفتن فى المستقبل، مؤكدا ان القرآن الكريم هو حبل الله المتين وكذلك السراط المستقيم وعليك بالامسك به".


وأوضح أن القرآن وضح الكثير من المعاملات ومنها في العلاقات الإنسانية وعمار المنازل وتربية الأولاد والتربية الاجتماعية  وكذلك المشاكل النفسية والهموم والأحزان وعلاجها بالقرآن الكريم".

طارق فهمى: فزع في إسرائيل بعد اعتزام مصر الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا

علق الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على إعلان مصر اعتزامها الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، قائلا: "صبر مصر طال طويلا بالنسبة للتعامل مع إسرائيل والالتزامات السياسية والقانونية والدبلوماسية بصورة كبيرة".
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه منذ تاريخ المواجهة، وبدايات الحرب في غزة، إلى اليوم، كان هناك حرص مصري على كثير من الأمور، جزء منها دعم الأشقاء الفلسطينيين، والدور المتعدد الاتجاهات الذي جمع بين الدبلوماسي والسياسي والأمنى والاستراتيجي وحتى اللحظة الأخيرة.


وأشار إلى أن موقف مصر كان معلنا منذ عدة أشهر أن مصر لن تقبل بوجود إسرائيلى في ممر صلاح الدين، وأن مصر لن تقبل بأنصاف وأشباه حلول، وفرض سياسة الأمر الواقع بصورة أو بأخرى، وكانت هذه الرسائل كانت موضوعة على لسان المسؤولين المصريين وفى البيانات طوال الأشهر الماضية.


وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: "مصر حينما تتحرك بهذا الشكل، هناك حالة فزع في إسرائيل غير مسبوقة خلال الـ48 ساعة الماضية، وهناك قلق كبير جدا".

صفى الدين متولى: "مستقبل مصر" يحقق التنمية من خلال مقومات رئيسية للمشروع

تحدث الدكتور صفي الدين متولي أستاذ التنمية المستدامة، عن الأهمية الاستراتيجية لمشروع مستقبل مصر، قائلا:" تحقيق التنمية المستدامة من خلال مثل هذه المشروعات المتكاملة يأتى فى مقومات رئيسية لهذا المشروع".


وأضاف صفي الدين متولي خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن أول هذه المقومات البنية التحتية واستصلاح مشروع استصلاح أراضى بمقدار 2.2 مليون فدان يحتاج مقومات وهى معدات الاستصلاح والطرق وتوافر مصادر المياه وتوفر وسائل الإنتاج.


ولفت صفي الدين متولي إلى أن تكامل هذا المشروع هو توفير مشروع الإنتاج النباتى، وتوفير إنتاج المستلزمات، والتسويق الاقتصادى لهذا المنتج محليا، وآليات التسويق الدولى، وهذا التكامل هو معنى التنمية المستدامة، وهو مشروع مستدام ذات تكاملية زراعية.

على الكشوطى: الشركة المتحدة نجحت فى إنتاج دراما وسينما الوعى

قال الناقد الفني علي الكشوطي، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت في إنتاج دراما وسينما الوعي، وهو ما ظهر في مسلسلات الاختيار ومليحة وفيلم السرب وفيلم الممر.


وأضاف «الكشوطي»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «عندما نسمع عن الضحايا والشهداء، فإننا نتعامل مع أرقام دون أن يعلم أو يدرك بعضنا أن هذه الأرقام بشر لديهم نجاحات وأسر وحياة كاملة، ولكن عندما يجعل الفن الجمهور يعيش في هذه الحياة الكاملة ويعلم جيدا أهمية التضحيات واستشهاد أبناء مصر، فإن المتلقي يشعل بحجم التضحيات، ويدرك جيدا أنها ليست مجرد أرقام».


وتابع: «أبطال فيلم السرب يدركون أنه عمل وطني، ويتعاملون مع المشاركة فيه على أنها أمر واجب، ولم يتحدث أحد عن ترتيب الأسماء أو حجم الأدوار أو أي شيء آخر، فهناك تناغم كبير بينهم، لأنهم يعلمون جيدا أنه واجب وطني تجب المشاركة فيه، كما أن وجود هذا العدد الكبير من النجوم حقق الجانب التجاري من العمل، وبالتالي، فإن الفيلم قدم جرعة وطنية وجرعة الفخر والعزة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعمل الفني كسينما».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة