الأندية الأكثر تتويجاً بكأس إيطاليا قبل نهائى أتالانتا ضد يوفنتوس

الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:00 ص
الأندية الأكثر تتويجاً بكأس إيطاليا قبل نهائى أتالانتا ضد يوفنتوس يوفنتوس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق يوفنتوس لتعزيز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجاً بلقب كأس إيطاليا على مدار التاريخ، وذلك عندما يواجه أتالانتا مساء الأربعاء، فى نهائي كأس إيطاليا للموسم الكروى الجاري 2023-2024.

ويعد يوفنتوس أكثر الأندية تتويجاً فى تاريخ كأس إيطاليا برصيد 14 لقبا، بدءا من عام 1938 حتى لقبه الأخير فى نسخة 2021.

ويتفوق يوفنتوس فى ترتيب قائمة الأندية الأكثر حصداً للقب كأس إيطاليا على فريق روما صاحب المركز الثانى برصيد 9 ألقاب، متساوياً مع إنتر ميلان.

فيما يأتى لاتسيو فى المركز الرابع برصيد 7 ألقاب، متفوقا على فريق نابولى الذى توج بلقب كأس إيطاليا 6 مرات متساويا مع فريق فيورنتينا، يليهما فريقى ميلان وتورينو برصيد 5 ألقاب لكل منهم.

تأهل فريق يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا، رغم الخسارة من نظيره لاتسيو بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الأولمبيكو" في إياب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا.

وحسم فريق يوفنتوس مباراة الذهاب بالفوز على لاتسيو 2-0 بالدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، على ملعب "إليانز ستاديوم"، لذلك يتأهل بمجموع المباراتين 3-2، ليضمن المشاركة في بطولة السوبر الإيطالي المقبلة.

فيما اكتسح فريق أتالانتا نظيره فيورنتينا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا الموسم الجاري 2023-24.

ويتفوق يوفنتوس في ترتيب قائمة الأندية الأكثر حصدا للقب كأس إيطاليا على فريق روما صاحب المركز الثانى برصيد 9 ألقاب يليه فريقى إنتر ميلان ولاتسيو ولكل منهما 7 ألقاب.

ويأتي في المركز الخامس فريق نابولى الذى توج بلقب كأس إيطاليا 6 مرات متساويا مع فريق فيورنتينا، يليهما فريقى ميلان وتورينو برصيد 5 ألقاب لكل منهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة