هل تتعرض البلاد لموجات حارة؟ الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع

الإثنين، 13 مايو 2024 02:48 م
هل تتعرض البلاد لموجات حارة؟ الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الأيام، موضحا أن درجات الحرارة اليوم أقل من المعدلات الطبيعية على أغلب الأنحاء لنشاط طقس ربيعة مستقر مع نشاط للرياح يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة على البحر المتوسط ومثير للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد. 

وأضاف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن درجات الحرارة تستمر حول معدلاتها الطبيعية حتى نهاية الأسبوع ، مع استمرار نشاط الرياح على مناطق متفرقة ليشعرنا بمزيد من انخفاض درجات الحرارة.

وأشار إلى استمرار وجود فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى لتتحول الأجواء من حارة نهارا إلى مائلة للبرودة ليلا.

ولفت إلى أنه مع نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل متوقع ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء نتيجة تأثرنا بكتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية مع مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا وبالتالى أجواء مشمسه خلال ساعات النهار ترتفع معها درجات الحرارة لتكون أكثر المناطق تأثرا بارتفاع درجات الحرارة المحافظات الجنوبية.


وناشد عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم المبالغة فى تخفيف الملابس أثناء الخروج فى ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر بسبب انخفاض درجات الحرارة ومتابعة النشرة الجوية بشكل يومى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة