مركز تحديث الصناعة: تطوير 12 تكتلا صناعيا فى صعيد مصر

الإثنين، 13 مايو 2024 01:42 م
مركز تحديث الصناعة: تطوير 12 تكتلا صناعيا فى صعيد مصر دعاء سليمة الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة
كتب ـ هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دعاء سليمة، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المركز يعمل بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية على تطوير 12 تكتلا صناعيا في صعيد مصر، وفي هذا الصدد تم التوقيع على مشروع متخصص مع الوكالة الألمانية للتنمية giz لتنمية عدد من التكتلات في 3 محافظات مصرية، يأتي هذا بعد إجراء تحليل على مستوى القطاعات الاقتصادية، والذي أظهر أن مصر تمتلك قاعدة قوية في قطاع الحاصلات الزراعية.

أضافت أن المركز عمل على عدد من الملفات المتخصصة خلال العام الماضي لدعم وتنمية الصناعة الوطنية من خلال إطلاق عدد من الخدمات والبرامج المتخصصة في العديد من القطاعات الصناعية.

وأوضحت دعاء سليمة، خلال كلمتها في جلسة بعنوان "البيئة الاستثمارية للصناعة في مصر" خلال مؤتمر "الاستثمار.. الصناعة.. التصدير.. المثلث الذهبي"، أنه من أهم هذه الملفات تمكين التصنيع المحلي لزيادة المكون المحلي في الصناعات الوطنية المصرية مما يزيد تنافسية المنتجات ويساهم في زيادة حجم الصادرات.

وأشارت "سليمة"، إلى أن مركز تحديث الصناعة عمل على إقامة عدد من المعارض السلبية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعرض المنتجات المستوردة للبحث عن مثيلتها التي يمكن تصنيعها محليًا من خلال جمع البيانات اللازمة لها، وتم التعاون مع عدد من الأكاديميات والمراكز المتخصصة للعمل على ملف التصميم الصناعي لتقديمها للصناعات الصغيرة والمتوسطة لبدء الانتاج الفعلي المنتجات المطلوبة من قبل الشركات المستوردة.

وتحدثت دعاء سليمة، عن ضرورة تقديم خدمات تخصصية في القطاعات الصناعية المختلفة لتتوافق الشركات مع الاشتراطات العالمية، وقالت إنه تم إنشاء إدارة جديدة تحت مسمى "التحول الرقمي والابتكار" لتتوافق مع التقدم التكنولوجي الهائل حول العالم من أجل مواكبة هذا التقدم للتعاون مع الدول الأوروبية في العديد من الملفات الصناعية المختلفة.

كما تناولت دعاء سليمة مشروع نظم الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة ضمن برنامج الاقتصاد الأخضر للعمل على المشروعات الخضراء التي تساهم في الحفاظ على البيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة