جوتيريش يعين الأمريكية باري فريمان ممثلاً خاصاً له لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل

الإثنين، 13 مايو 2024 06:55 م
جوتيريش يعين الأمريكية باري فريمان ممثلاً خاصاً له لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل جوتيريش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تعيين الأمريكية باري فريمان ممثلاً خاصاً له لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل.


وذكر بيان صادر عن الأمم المتحدة أن فريمان بهذا المنصب، تخلف جيوفاني بيها من بوروندي، فيما أعرب جوتيريش عن الامتنان للأخيرة لإنجازاتها، بما في ذلك دورها في النهوض بتنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة المتكاملة لمنطقة الساحل، كما قدم الأمين العام الشكر لقاسم دياجني، ممثل السنغال، الذي ظل يقدم دعما ثابتا لمكتب الأمم المتحدة لغرب إفريقيا.


وأوضح البيان أن فريمان تنتقل إلى هذا المنصب بأكثر من 30 عاما من الخبرة الواسعة النطاق في مجال السلم والأمن الدوليين، إذ عملت منذ عام 2021 كنائب للممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة للإدارة المؤقتة في كوسوفو، وقبل ذلك، شغلت منصب نائب الرئيس والمدير السياسي في مكتب دعم بناء السلام التابع لإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام من 2018 إلى 2021.


وتابع أن فريمان تجلب خبرة ميدانية كمدير للشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى.


قبل عملها مع الأمم المتحدة، عملت فريمان في مناصب عليا في المعهد الديمقراطي الوطني في واشنطن ومع وزارة خارجية الولايات المتحدة، حيث شغلت مناصب متعددة في واشنطن، وفي العديد من البلدان الإفريقية، بما في ذلك غرب إفريقيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة