"العربى لحقوق الإنسان": انضمام مصر لدعوى جنوب أفريقيا جاء فى التوقيت المناسب

الإثنين، 13 مايو 2024 10:48 ص
"العربى لحقوق الإنسان": انضمام مصر لدعوى جنوب أفريقيا جاء فى التوقيت المناسب محكمة العدل الدولية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان عبدالجواد أحمد، ما أعلنته مصر عبر وزارة الخارجية عن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؛ للنظر في انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وأكد عبد الجواد أحمد - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، أن تدخل مصر جاء في التوقيت المناسب في ظل تفاقم وتصاعد وتيرة الاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة؛ بما يمثل ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف مباشر للمدنيين ومحاولات لدفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أراضيهم.

وشدد على أن أفعال قوات الاحتلال الإسرائيلية تمثل - بدون حاجه إلى دليل أو توثيق - انتهاكا صارخا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

وطالب عبد الجواد أحمد، كافة الدول العربية الموقعة والمصدقه على ميثاق محكمة العدل الدولية، باستثمار واستغلال المبادرة المصرية بالانضمام إلى مصر وتشكيل لوبي عربي ضاغط والانضمام لدعوى جنوب إفريقيا؛ من أجل وقف وإنهاء الاعتداءات على أبناء الشعب الفلسطيني ومناهضة مخطط تهجير أبناء الشعب الفلسطيني من أراضيهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة