مدير المركز الثقافي الكوري يعلن بدء فعاليات أسبوع الثقافة الكورية السبت

الأحد، 12 مايو 2024 02:22 م
مدير المركز  الثقافي الكوري يعلن بدء فعاليات أسبوع الثقافة الكورية السبت أوه سونج هو مدير المركز الثقافي الكوري الجنوبي
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي الكوري الجنوبي، إن هذا العام يحمل أهمية كبيرة بالنسبة للمركز لأنه يتزامن مع  مرور 10 سنوات على تأسيس المركز في مصر.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم للإعلان عن فعاليات أسبوع الثقافة الكوري في مصر والذي يبدأ بحفل افتتاح في دار الأوبرا المصرية السبت المقبل، أن العام المقبل سيكون عاما مهما كذلك لانه سيشهد الاحتفال بمرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية، حيث تأسست  السفارة الكورية في مصر قبل 30 عاما، مشيرا إلى أن العلاقات الدبلوماسية كانت متواجدة بين البلدين قبل 30 عاما حيث كان هناك  قنصلية كورية في مصر.

واحتفالا بمرور 10 سنوات ،سيكون هناك أسبوعين للثقافة الكورية  في مايو وأكتوبر.

وسيكون الأسبوع الثقافي في 18 مايو ويستمر حتى 24 مايو الجاري تحت اسم "حركة الكيه" ويتعلق بثقافة الكي بوب التي تشمل الموسيقى والرقص.

وفي حفل الافتتاح ، ستقدم فرقتان كوريتان العرض واحدة منهما رقص معاصر والثانية رقص بريك دانس .

واعتبر أن الرقص يعكس ثقافة البلد، لهذا سيكون هناك استعراضات للرقص التقليدي الكوري كذلك.

وأضاف، من ناحية أخرى ،أنه نظرا لبعد المسافة لم يكن هناك الكثير من التبادلات بين البلدين ، ولكن مؤخرا كثر التبادل في كافة المجالات كما أن هناك نية لتعميق هذه العلاقات ودفعها على كافة المستويات.

.المركز الثقافى الكورى

المركز الثقافى الكورى


وقال إنه بفضل وسائل التواصل نتعرف أكثر عن الدول المختلفة مشيرا إلى أن الشباب في مصر يهتمون بشكل كبير بالثقافة والدراما الكورية وثقاقة الكيه بوب.

وأوضح أنه خلال فترة كورونا لم يكن هناك أنشطة وفعاليات كثيرة ولكن الوضع الآن اختلف كثيرا، لافتا إلى أهمية معهد تعليم اللغة الكورية في المركز وأقسام اللغة الكورية في جامعة عين شمس وأسوان.

وأضاف أنه نظرا ظرا لعدد الطلاب المتزايد، تسعى كوريا الجنوبية  لتأسيس معهد للغة الكورية في  الجامعات التي يوجد بها قسم اللغة الكورية وفي الجامعات المختلفة في محافظات مصر، معربا عن أمله أن يتم  تنفيذ هذا المشروع خلال هذا العام أو العام الجاري.

وفاز طلاب مصريين في مسابقة عقدت في كوريا الجنوبية تتعلق باللغة وهو ما يزيد من التشجيع على تأسيس هذه المعاهد.

وإلى جانب معهد تدريس اللغة الكورية ،يتم توفير لقاءات مع الكتاب الكوريين واستعراض جوانب من الأدب الكوري.

وأكد أن مصر من أعظم الحضارات ومن أكثر البلدان صاحبة التأثير في الشرق الأوسط ، لهذا يشعر بالسعادة  باهتمام الطلاب المصريين بتعلم اللغة.

ومن ناحية أخرى ، قال إن شهر يونيو سيشهد انعقاد القمة الأفريقية الكورية ، وخلال السنوات الماضية كان التبادل مع القارة متوسطا لكن هه القمة هدفها زيادة هذا التبادل وتكثيف العلاقات مع الدول الأفريقية.

ومصر نظرا لمكانتها في الشرق الأوسط وأفريقيا تم دعوتها.وهذا يعكس الرغبة في تعزيز هذه العلاقات.

وبسؤاله عن التعاون الفني بعد مسلسل "بابا جه" والذي عرض في رمضان الماضي،  قال إنه يعمل على التعاون مع مجالات مختلفة وفي مجال المسلسلات. وأعمال الترجمة كذلك يكون لها أهمية كبيرة في هذا المجال.
وأعرب عن أمله أن يكون هناك انتاج مشترك في الافلام بين مصر وكوريا الجنوبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة