عضو الشؤون الإسلامية: التاريخ سيذكر أن عهد السيسي شهد أكبر توسعات لمساجد آل البيت

الأحد، 12 مايو 2024 01:33 م
عضو الشؤون الإسلامية: التاريخ سيذكر أن عهد السيسي شهد أكبر توسعات لمساجد آل البيت الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنّ ما يحدث لمساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر تاريخي لم يحدث في تاريخ مساجد آل البيت إلا في فترات وكانت لبعض المساجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «أتابع حركة التاريخ العمراني لمساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، أتذكر قايتباي وما قام به، وأتذكر الخديوي عباس حلمي وما قام به من ترميمات، وسيكتب التاريخ أنّ أكبر توسعات وترميمات لمساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وتابع: «مسجد السيدة زينب رضي الله عنها أصبح تحفة معمارية فريدة، وأضاف للعمارة الإسلامية وسيضيف لها بعدما أحيا فيه التراث المعماري الإسلامي الذى كان قد اندثر، والذي كنا لا نراه في المساجد عمومًا، وفي مساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على وجه الخصوص».

وأكمل: «هناك مشروع ارتبط بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها، ومنظمة اليونسكو يجب أن تعتمد ترميم وإحياء مسار آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، كأكبر مشروع ثقافي في القرن الـ21، وأكبر إعمار لمسار زيارة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في التاريخ».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة