العالم هذا المساء.. مصر تحذر إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح.. ارتفاع عدد ضحايا فيضانات أفغانستان إلى 311 قتيلا.. ومظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين بعد إعلان وفاة أسير بريطانى

السبت، 11 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصر تحذر إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح.. ارتفاع عدد ضحايا فيضانات أفغانستان إلى 311 قتيلا.. ومظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين بعد إعلان وفاة أسير بريطانى فيضانات
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح

أفاد مصدر رفيع المستوى لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم السبت، بأن مصر أبلغت الأطراف المعنية كافة، بتحمل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة.

وجددت مصر تحذيرها لكل الأطراف من تداعيات التصعيد الحالي في رفح الفلسطينية، بحسب مصدر مصري رفيع المستوى، لقناة "القاهرة الإخبارية"، الخميس الماضى.

رفح

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس، للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.

وتواصل مصر جهودها للوصول إلى هدنة شاملة في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات أفغانستان إلى 311 قتيلا.. فيديو

قتل حوالى 311 شخصا جراء سيول اجتاحت ولاية بغلان شمال أفغانستان، حسب حصيلة جديدة أوردها "برنامج الأغذية العالمى" ونشرتها وكالة "فرانس برس".

وتسببت فيضانات مفاجئة ضربت شمال أفغانستان، بمقتل أكثر من 200 شخص فى ولاية بغلان وحدها فى حصيلة أولية سابقة، فيما أعلنت السلطات حالة طوارئ وأرسلت فرق إنقاذ لإسعاف الجرحى.

وأدت أمطار غزيرة الجمعة إلى فيضان أنهار وسيول طينية في قرى وأراض زراعية في عدة ولايات أكثرها تضررا المناطق الشمالية من بغلان.

وفي إقليم بغلان جديد، تضرر أو دمر نحو 1500 منزل و"توفي أكثر من مئة شخص".

وفاة أسير يحمل الجنسية البريطانية ومظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين

اندلعت مظاهرات فى مناطق مختلفة من إسرائيل للمطالبة بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وقررت الشرطة الإسرائيلية إغلاق شوارع رئيسية في تل أبيب بسبب مظاهرات تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين.
 
وفاة أسير يحمل الجنسية البريطانية
وفاة أسير يحمل الجنسية البريطانية
 
وكانت الفصائل الفلسطينية، قد أعلنت اليوم السبت، وفاة أسير يحمل الجنسية البريطانية بعد استهداف مكان احتجازه قبل شهر، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.
 
وقالت الفصائل، إن الأسير تدهورت صحته ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية بسب الدمار.
 
وكشفت الفصائل عن "وفاة الأسير "نداف بوبلابيل" 51 عامًا ويحمل الجنسية البريطانية متأثراً بجراحه التي أصيب بها بعد استهداف الطيران الصهيوني مكان احتجازه قبل أكثر من شهر مع الأسيرة "جودي فانشتاين" وقد تدهورت حالته الصحية ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة