ريال مدريد يحسم شوط أول مثير أمام مانشستر سيتى 2-1 فى دورى أبطال أوروبا.. فيديو

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 09:49 م
ريال مدريد يحسم شوط أول مثير أمام مانشستر سيتى 2-1 فى دورى أبطال أوروبا.. فيديو مانشستر سيتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم ريال مدريد ضد ماتشستر سيتي بنتيجة 2-1 خلال فعاليات الشوط الأول من المباراة المقامة حاليًا على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي، في ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.

الريال ضد مان سيتي

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق البرتغالي بيرناردو سيلفا، قبل أن يعود ريال مدريد بهدفين متتاليين عن طريق كل من روبين دياز في مرماه، ورودريجو في الدقيقتين 12، و14.

ووفقًا لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم: هدف برناردو سيلفا لمانشستر سيتي بعد 108 ثانية هو ثاني أقرب هدف يسجله فريق زائر ضد ريال مدريد في البرنابيو في دوري أبطال أوروبا، بعد ماريو ماندزوكيتش فقط مع يوفنتوس في أبريل 2018 (77 ثانية).

اضافت الشبكة العالمية أن مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي هي المباراة الثانية فقط على الإطلاق في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا التي تشهد تسجيل ثلاثة أهداف في أول 14 دقيقة، بعد مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام في أبريل 2019 (2-2 في 11 دقيقة).

ريال مدريد

وأوضحت الشبكة: سجل ريال مدريد في آخر 34 مباراة على ملعبه في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا (75 هدفًا في المجموع)، وهي أفضل سلسلة لأي فريق في تاريخ المسابقة.

ويدخل فريق ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي، ويرغب في استغلال عامل الأرض، كون المباراة الأولى في ملعبه، وتحقيق الانتصار، قبل مواجهة الإياب في إنجلترا.

ويقدم ريال مدريد مستويات مميزة، خلال الموسم الجاري، بمختلف المسابقات، ويقترب من حسم لقب الدوري الإسباني، حيث نجح في الانتصار بآخر مبارياته بمسابقة الدوري الإسباني، أمام أتلتيك بلباو، بثنائية دون رد، ليواصل ابتعاده بصدارة جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، برشلونة، الوصيف، بـ 67 نقطة.

أما مانشستر سيتي فيقدم هو الآخر مستويات مميزة، خلال الموسم الجاري، إلا أن هناك منافسة صعبة يواجهها في بطولة الدوري الإنجليزي، وسط صراعًا كبيرًا مع آرسنال ومانشستر سيتي.

ويرغب مانشستر سيتي مواصلة طريقه في الحفاظ على لقبه، الذي حققه للمرة الأولى في التاريخ بالموسم الماضي، ويستهدف الخروج بنتيجة إيجابية خارج قواعده.

ووصل ريال مدريد، إلى ربع النهائي بعدما تغلب على لايبزيج الألماني في الدور الماضي 2-1 في مجموع المباراتين، بينما حجز مانشستر سيتي مقعده في ربع النهائي على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 14 لقبًا، بينما ظفر السيتي بلقبه الأول في تاريخه الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق لقب ثان.

الريال ضد مان سيتي

وسبق أن تقابل ريال مدريد ضد مان سيتي من قبل خلال 10 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، كانت الغلبة فيها للفريق الإنجليزي، حيث انتصر مانشستر سيتي 4 مباريات، فيما كان الفوز من نصيب ريال مدريد خلال 3 مواجهات، وخيم التعادل على 3 لقاءات.

وكان الصدام الأخير بين مانشستر سيتي وريال مدريد، في نصف نهائي الموسم الماضي، تعادل ريال مدريد 1-1 في الذهاب وانتصر الفريق الإنجليزي في الإياب 4-0.

ويعد الفرنسي كريم بنزيما هو هدف تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد، بتسجيله 6 أهداف بقميص الفريق الملكي.

ويخوض ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: روديجر، تشواميني، كارفخال، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فالفيردي، كامافينجا وكروس.

خط الهجوم: بيلينجهام، فينيسيوس ورودريجو.

يخوض مانشستر سيتي اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أورتيجا.

خط الدفاع: جفارديول، ستونز، دياز وأكانجي.

خط الوسط: رودريجو، كوفاسيتش وبرنادرو سيلفا.

خط الهجوم: هالاند، جريليش وفودين.

الريال ضد مان سيتي (2)
الريال ضد مان سيتي (2)

 

الريال ضد مان سيتي (3)
الريال ضد مان سيتي 
الريال ضد مان سيتي (4)
الريال ضد مان سيتي 
الريال ضد مان سيتي (5)
الريال ضد مان سيتي 
الريال ضد مان سيتي (6)
الريال ضد مان سيتي 
الريال ضد مان سيتي (7)
الريال ضد مان سيتي 
الريال ضد مان سيتي (8)
الريال ضد مان سيتي 
الريال ضد مان سيتي (9)
الريال ضد مان سيتي
الريال ضد مان سيتي (10)
الريال ضد مان سيتي 
الريال ضد مان سيتي (11)
الريال ضد مان سيتي 
الريال ضد مان سيتي (1)
الريال ضد مان سيتي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة