العالم هذا الصباح.. روسيا تطلب حرمان أوكرانيا من أى فرصة للهجوم على المنشآت النووية.. أمريكا: ندعم عودة الفلسطينيين إلى منازلهم وأحيائهم.. البنتاجون: نراجع نتائج تحقيق الإسرائيلي حول استهداف عمال الإغاثة

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. روسيا تطلب حرمان أوكرانيا من أى فرصة للهجوم على المنشآت النووية.. أمريكا: ندعم عودة الفلسطينيين إلى منازلهم وأحيائهم.. البنتاجون: نراجع نتائج تحقيق الإسرائيلي حول استهداف عمال الإغاثة دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضارب التصريحات حول الحرب الجارية فى قطاع غزة بين مسؤولى الولايات المتحدة والدولة العبرية، والأولى تؤكد جهودها لإيقاف فورى لحرب الإبادة التى شهدت حتى الآن مقتل حوالى 40 ألف مواطن فلسطينى جلهم من الأطفال والنساء، ومحاولات غربية لقلب دفة الأمور فى المعركة بين موسكو وكييف.

روسيا: يجب حرمان أوكرانيا من أى فرصة للهجوم على المنشآت النووية

قالت وزارة الخارجية الروسية، الإثنين، إنه يتعين على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، وفي مقدمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حرمان كييف من أي فرصة لمهاجمة المنشآت النووية.

وشددت الوزارة - في بيان عقب الضربات التي شنها نظام كييف على محطة زاباروجيا للطاقة النووية - على أن "أوكرانيا، من خلال أنشطتها الإجرامية، المدعومة من الولايات المتحدة وأقمارها الغربية، توضح في الواقع أنها شرعت في السير على طريق الإرهاب النووي"، وفقًا لوكالة /تاس/ الروسية.

وأضافت: "مهمة المجتمع الدولي، وكذلك المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، هي حرمان كييف من فرصة تنفيذ هجمات إرهابية ضد المنشآت النووية".

ومضت تقول: "نتوقع من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي ردًا عامًا وصادقًا وشاملاً. كل من يساهم في إخفاء دور الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وحاشيته وقيادة الجيش الأوكراني والخدمات الخاصة الأوكرانية في الهجمات على المنشأة النووية الروسية يتصرفون كشركاء لهم".

وشددت في بيانها على أن "المسؤولية عن الضربات على محطة زاباروجيا، وكذلك عن عواقبها المحتملة، تقع أيضًا بشكل مباشر على قيادة تلك الدول التي تزود نظام كييف بالأسلحة والاستخبارات، وتزوده بالموارد المالية، وتدرب القوات الأوكرانية وتوفر المعلومات لدعم الجرائم الأوكرانية".

وأكدت أيضًا على أن موسكو تفعل كل ما هو ضروري لضمان سلامة محطة زاباروجيا وفقًا للتشريعات الوطنية والالتزامات القانونية الدولية.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

الخارجية الأمريكية: ندعم عودة الفلسطينيين إلى منازلهم وأحيائهم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن واشنطن تدعم عودة الفلسطينيين إلى منازلهم وأحيائهم التي تركوها بسبب الحرب.

وأضاف ميلر - في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية الاثنين - : "لا نعتقد أن عملية واسعة النطاق في رفح هي الشيء الذي يمكننا دعمه في أي حال، لأننا نعتقد أنها ستكون فظيعة لأكثر من 1.4 مليون فلسطيني متواجدين هناك".

واستطرد قائلاً: "لم نتوصل بعد إلى أي نتيجة مفادها أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي الإنساني، ولكن لدينا تقييمات مستمرة على عدة جبهات".

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن روسيا تلعب لعبة خطيرة من خلال الاستيلاء العسكري على محطة الطاقة النووية في أوكرانيا ومن الخطورة أنهم فعلوا ذلك.

وأوضح: "مستمرون في دعوة روسيا إلى سحب أفرادها العسكريين والمدنيين من المحطة لإعادة السيطرة الكاملة عليها إلى السلطة الأوكرانية المختصة والامتناع عن اتخاذ أي إجراءات قد تؤدي الى حادث نووي".

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

البنتاجون: نراجع النتائج الأولية للتحقيق الإسرائيلي حول استهداف عمال الإغاثة

قالت نائبة المتحدث باسم البنتاجون سابرينا سينج إن واشنطن لا تزال تراجع النتائج الأولية للتحقيق الاسرائيلي حول استهداف عمال الاغاثة في قطاع غزة .

 

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاجون - في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الإمريكية الإثنين - : إننا نواصل مراقبة الأوضاع في المنطقة وسنتخذ كل الخطوات اللازمة لحماية قواتنا ومصالحنا .

وأضافت : ليس لدينا خط تواصل مفتوحا مع حماس بشأن توزيع المساعدات الإنسانية، ولكن التنسيق هو مع الشركاء على الارض والمنظمات غير الحكومية العاملة هناك .

وأوضحت أنه يتم مواصلة العمل على الرصيف المؤقت على الرغم من زيادة دخول المساعدات، كما نواصل عمليات إنزال المساعدات جوا .

ومن جهة أخرى ، أكدت نائبة المتحدث باسم البنتاجون أن القوات الأمريكية لم تكن ضالعة بأي شكل من الاشكال في استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

 

البيت الأبيض: سنواصل الضغط على إسرائيل بخصوص المساعدات لقطاع غزة

أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل بشأن المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال البيت الأبيض - في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، الإثنين إن "أكثر من 300 شاحنة دخلت قطاع غزة أمس الأحد وهناك حاجة لدخول المزيد من المساعدات".

ورحب البيان بجميع الخطوات المتخذة حتى الآن لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة، موضحا أن هناك حاجة لتنفيذ هذه الخطوات واستمرارها بمرور الوقت.

وفي سياق متصل، شدد البيت الأبيض على أن واشنطن ستواصل مراجعة التحقيق الإسرائيلي في القصف الذي أودى بحياة عمال إغاثة في قطاع غزة.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة