أرسنال ضد بايرن ميونخ.. جنابري يتعادل للفريق البافاري في الدقيقة 18

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 09:23 م
أرسنال ضد بايرن ميونخ.. جنابري يتعادل للفريق البافاري في الدقيقة 18 بايرن ميونخ
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل سيرج جنابري، هدف بايرن ميونخ الأول في مرمى فريق ارسنال الإنجليزي، خلال المباراة المقامة حاليا على ملعب "الإمارات"، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وجاء هدف جنابري في الدقيقة 18 من زمن المباراة، لتصبح النتيجة تعادل الفريقين 1 - 1، وكان ساكا قد تقدم لفريق أرسنال في الدقيقة 12 من زمن المباراة. 

ويبدأ أرسنال المباراة بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: ديفيد رايا.

خط الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل وكيويور.

خط الوسط: رايس، جورجينيو وأوديجارد.

خط الهجوم: ساكا، هافيرتز ومارتينلي.

 

في المقابل يخوض بايرن ميونخ اللقاء بالتشكيل التالي:
 

حراسة المرمى: نوير.

خط الدفاع: دي ليخت، كيميتش، داير وديفيز.

خط الوسط: جوريتسكا، لايمر وموسيالا.

خط الهجوم: ساني، كين وجنابري.

 

يستقبل ملعب "الإمارات" بالعاصمة الإنجليزية لندن، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين آرسنال الإنجليزي مع بايرن ميونخ الألماني، في المباراة التي تجمع الفريقين عند

ويدخل آرسنال المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي، وسيعمل على مواصلة النتائج الإيجابية، ويخرج بنتيجة تساعده في حسم التأهل إلى نصف النهائي، وقد حقق فوزا أخيرا على برايتون 3-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي.

أما بايرن ميونخ، فيمر في الموسم الحالي بفترة صعبة، خاصة مع اقتراب خسارته لقب الدوري الألماني وقد خسر اللقاء الأخير 3-2 على يد هايدنهايم الصاعد حديثا 3-2، وسيدخل المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز لمصالحة جماهيره.

الفريق اللندني، اجتاز دور الـ16، عقب الفوز على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح (4-2)، بعد الفوز إيابًا بهدف لمثله، وهي النتيجة التي حسمت لقاء الذهاب بهدف نظيف، ولكن للفريق البرتغالي.

أما بايرن ميونخ تأهل إلى ربع النهائي، بعدما عوض خسارته أيضًا في الذهاب حيث كان فاز إيابًا (3-0)، بعدما خسر في الذهاب بهدف نظيف في ملعب "الأولمبيكو" حمل توقيع تشيرو إيموبيلي.

ارسنال ضد بايرن ميونخ


وتعد تلك هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في دوري أبطال أوروبا، مُنذ سبع سنوات، حيث كان التقيا من قبل في دور الـ16، لعام 2017، وحينها تفوق بطل ألمانيا بنتيجة (10-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث انتصر بنتيجة (5-1) ذهابًا وإيابًا.

وشهدت مواجهات بايرن ميونخ وأرسنال عبر تاريخ دوري الأبطال، تفوقا واضحا للفريق البافاري، خاصة في المباريات الأخيرة بينهما، والتي انتهت بنتائج كبيرة للعملاق الألماني، ويسعى الجانرز للإنتقام خلال هذه المواجهة خاصة وانه امام فرصة تاريخية بعد النتائج المميزة التي يقدمها في الفترة الأخيرة في ظل تراجع البافاري.

وتقابل الفريقان في دوري أبطال أوروبا، في 12 مباراة سابقة، سواء في مرحلة المجموعات أو خروج المغلوب، وكان التفوق يميل إلى بايرن ميونخ، بتحقيقه 7 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لفريق أرسنال، وحسم التعادل في مباراتين، سجل العملاق الألماني 27 هدفا مقابل 13 هدفا للفريق اللندني.

وشهدت المواجهات الثلاثة الأخيرة بين الفريقين في دوري الأبطال، تفوقا كاسحا لبايرن ميونخ، من خلال تحقيقه الفوز فيهم بنتيجة واحدة وهى 5 – 1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة