حلمى النمنم عن الحشاشين: احترامي للمتحدة لتقديمها هذه النوعية من المسلسلات

الإثنين، 08 أبريل 2024 02:00 م
حلمى النمنم عن الحشاشين: احترامي للمتحدة لتقديمها هذه النوعية من المسلسلات الكاتب حلم النمنم وزير الثقافة الأسبق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب حلم النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أنا سعيد بوجود مسلسل الحشاشين فى الدراما المصرية، وأحرص على مشاهدته يوميا وبانتظام، وأشعر بالفخر أيضا، لأن مسلسل الحشاشين جريء و شجاع وفيه حث وطنى و إنسانى ودينى عالى.


وتساءل حلمى النمنم: هل الشركة المتحدة قامت بتكليف الكاتب عبد الرحيم كمال للكتابة عن الحشاشين؟ وإذا حدث ذلك فأنا أنحني احتراماً للشركة لتقديمها لهذه النوعية من المسلسلات، وإذا قام الكاتب عبد الرحيم كمال بكتابه المسلسل من نفسه وعرضه على الشركة المتحدة فعلينا بتوجيه الشكر لكتابته وشجاعته فى تناول أخطر طائفة فى العالم، كما نشكر المتحدة على إنتاجها مثل هذه النوعية من الأعمال.


وأوضح حلمى النمنم في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": أنا لا أعتبر مسلسل الحشاشين تاريخيا رغم أن مادته تاريخية، وذلك لأننا عشنا واقعا مماثلا لهذه الطوائف فالأفكار لا تموت، لأن حسن الصباح وجماعته لم ينتهوا فوجدنا تنظيم القاعدة  ثم خرج علينا داعش  ولم نستطيع أن نغفل عن أفكار حسن البنا،  فهؤلاء هم استنساخ  لفكرة ومشروع حسن الصباح.


وأضاف حلمى النمنم، خطورة حسن الصباح تذهب لكونه يتبع مذهب الإسماعيلى فهو فى الأصل شيعى واتجه نحو الباطنية لنشر أفكاره ومعتقداته وهذا أخطر ما فعله، لذلك فالمسلسل جريء وشجاع.


وأكد حلمى النمنم، أن المشروع الدرامى لعرض تلك الأحداث التاريخية السوداء متأخر جداً مقارنة بالمكتبة العربية، حيث إن الباحثين بحثوا كثيرا في هذه الجماعة الطائفية الخطيرة، فمن بين الباحثين الذين تحدثوا أيضا عن هذه الطائفة الدكتور عبد الرحمن بدوى ومحمد بدران وعباس العقاد، وظل المشروع الدرامى متأخرًا حتى أتيحت الفرصة لإنتاج المسلسل فى عام 2024.


ولفت حلمى النمنم، إلى أنه علينا تقديم التحية للمخرج بيتر ميمى والكاتب عبد الرحيم كمال والشركة المتحدة لإخراج العمل للنور، وأداء الفنان كريم عبد العزيز جيد جداً فهو موفق لاختيار ولعب دور حسن الصباح.


وأشاد حلمى النمنم، بدور الفنان أحمد عيد فى مسلسل الحشاشين، قائلا:"شاهدت له أعمالا فنية عديدة، لكن هذا العمل أعتقد يمثل علامة فارقة فى حياته فقد أجاد التمثيل بشكل كبير، متابعاً كما أن دور الفنان فتحي عبد الوهاب جبار وفاتن. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة