مشروعات حياة كريمة تزين قلعة الكتان بالغربية.. مجمعات زراعية وبيطرية وخدمية ووحدتى إسعاف وإطفاء وموقف نموذجى تنتظر الافتتاح بقرية شبرا ملس.. وأعمال رصف الطرق الداخلية تصل محطتها الأخيرة.. صور

الأحد، 07 أبريل 2024 12:00 م
مشروعات حياة كريمة تزين قلعة الكتان بالغربية.. مجمعات زراعية وبيطرية وخدمية ووحدتى إسعاف وإطفاء وموقف نموذجى تنتظر الافتتاح بقرية شبرا ملس.. وأعمال رصف الطرق الداخلية تصل محطتها الأخيرة.. صور مجمع الخدمات الزراعية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر قرية شبرا ملس التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، القلعة الزراعية والصناعية الكبرى على مستوى الجمهورية فى زراعة الكتان وتصنيعه، موعد افتتاح المشروعات الحكومية التي تم تنفيذها بالقرية خلال الفترة الماضية، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي يتم تنفيذها بقرى مركز زفتى فى مرحلتها الأولى.

وتُعد قرية شبرا ملس من أكبر قرى مركز زفتى، ومن القرى المنتجة على مستوى المحافظة، لما لها من دور كبير فى زراعة وتصنيع الكتان والذي يعتبر من أهم المحاصيل الاقتصادية الكبيرة التي توفر المئات من فرص العمل لأبناء القرية والقرى والعزب المجاورة.

وانتهت الجهات المعنية المنفذة للمشروعات بالقرية، من تنفيذ مجمع الخدمات الزراعية البيطرية، ومجمع الخدمات الحكومية، ونقطة الإسعاف ونقطة الحماية المدنية، ونقطة الشرطة، وموقف شبراملس النموذجى، فضلا عن أعمال الرصف التي تنفذ بشوارع القرية الرئيسية لتسيير الحركة المرورية وتسهيل التنقل بالقرية.

في السياق، قال المحاسب عادل السيسي من أبناء القرية، إن قريتهم واحدة من أشهر وأكبر القرى التي تقوم بزراعة محصول الكتان وأيضا تصنيعه على مستوى الجمهورية، وتصديره للخارج، مضيفا أن الكتان يدخل فى عدة صناعات منها استخلاص البذور والتي تدخل فى صناعة الزيت الحار والزيوت، واستخدام القشر كعلف للحيوانات، فضلا عن استخدام الألياف فى تصنيع الملابس والأقمشة الفاخرة المصنوعة من الكتان،  واستخدامه أيضا فى تصنيع الخشب الحبيبى.

وأشار إلى أن قريتهم حظيت باهتمام كبير من جانب الدولة كونها قرية منتجة نموذجية، مضيفا أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حققت طفرة كبيرة فى قريتهم ووفرت لها الخدمات التي كانت تنقصها منذ سنوات طويلة، موضحا أنه تم الانتهاء من مجمع الخدمات الحكومية، والتي يضم المصالح الحكومية المختلفة فى مجمع واحد، والذي تم تجهيزه بالكامل تمهيدا لدخول الخدمة لتقديم خدماته لأهالى القرية، مما سيوفر الوقت والجهد بدلا من التنقل لمركز زفتى لإنجاز الخدمات المطلوبة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من وحدة الإطفاء والتي كانت حلم طال انتظاره لسنوات طويلة، بعد استغاثات كثيرة للمسئولين، بسبب الحاجة الملحة للقرية لوحدة إطفاء بسبب الحرائق التي تتعرض لها المصانع وشون الكتان وهو ما سيساعد فى سرعة التدخل والسيطرة على الحرائق بدلا من انتظار وصول الإطفاء من مدينة زفتى، فضلا عن وحدة الإسعاف ونقطة الشرطة.

وأوضح أننا ننتظر دخول هذه المصالح الحكومية الهامة للخدمة لخدمة أبناء القرية، خلال الفترة القادمة، مقدما الشكر للقيادة السياسية على ما قدمته من انجازات لمركز زفتى من احلام تحققت على أرض الواقع، ضمن مبادرة حياة كريمة.

أما حسين الشرشابى فأكد أنهم على موعد من تشغيل المصالح الحكومية التي تم تنفيذها بالقرية، مضيفا أن قريتهم شهدت إنشاء موقف نموذجي، يربط قريتهم بمدينة طنطا وباقى قرى مركز زفتى، وتم تجهيزه وتركيب تندات لتوفير الظل للسائقين، مضيفا أن قريتهم تشهد أعمال رصف موسعة لتسيير الحركة المرورية، وتسهيل وصول سيارات نقل الكتان للمصانع بدلا من استخدام طرق بديلة.

الموقف يخدم أهالى القرية
الموقف يخدم أهالى القرية

 

مجمع الخدمات الزراعية البيطرية
مجمع الخدمات الزراعية البيطرية

 

موقف شبراملس النموذجى
موقف شبراملس النموذجى

 

وحدة إسعاف القرية
وحدة إسعاف القرية

 

وحدة الإطفاء بالقرية
وحدة الإطفاء بالقرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة