"القومي للمرأة" يهنئ ريم بسيونى بفوزها بجائزة الشيخ زايد للآداب لعام 2024

السبت، 06 أبريل 2024 03:09 م
"القومي للمرأة" يهنئ ريم بسيونى بفوزها بجائزة الشيخ زايد للآداب لعام 2024 الكاتبة ريم بسيوني
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه الروائية ريم بسيوني لفوزها بجائزة الشيخ زايد فرع الآداب 2024 عن روايتها "الحلواني ثلاثية الفاطميين".

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بفوز الكاتبة المبدعة ريم بسيونى بهذه الجائزة الهامة، مؤكدة أنها نموذج مشرف للكاتبات المصريات، استطاعت ان تضع اسمها كواحدة من أهم الروائيات فى فى مصر والعالم العربي فى الفترة الأخيرة، متمنيه لها المزيد من النجاحات والتوفيق.

وكانت الكاتبة الروائية ريم بسيوني قد فازت بجائزة الشيخ زايد فرع الآداب 2024 في دورتها الثامنة عشرة، عن روايتها "الحلواني ثلاثية الفاطميين" الصادرة عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع عام 2022، وتتوج هذه الرواية مشروعاً مميزاً يستعرض التطور التاريخي والمجتمعي لمصر في العصر الوسيط، ويبرز طبيعة الشخصية المصرية في تلك الحقبة التاريخية الممتدة، في لغة تتسق مع طبيعتها وما فيها من أبعاد فكرية ومجتمعية، من خلال سردية روائية ترتكز على باقة تجمع الشعر والعمارة والأسطورة، وتنتصر للبعد الإنساني.

وقالت الكاتبة ريم بسيونى، عقب فوزها بجائزة الشيخ زايد للكتاب: إنها سعيدة جداً بحصولها على الجائزة لأنها تمثل قيمة معنوية كبيرة لدى جميع المثقفين والأدباء.

وأوضحت أن رواية الحلوانى من ضمن الروايات المحببة إلى قلبها لأنها تتحدث عن عصر الدولة الفاطمية  لأنه من العصور الغامضة ولم يكتب عنه العديد من الأدباء.

وأشارت ريم بسيونى، إلى أنها تحدثت عن إنسانيات "بدر الدين  الجمالى" واسهاماته، كما تناولت "جوهر الصقلى" الذى بنى القاهرة، ونهاية عصر الأيوبى و"صلاح الدين"، كما أن الرواية تلقى الضوء على الحروب الصلبية.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة