الحلقة 27.. شيخ الأزهر يتحدث عن اسم من أسماء الله الحسنى فى "الإمام الطيب"

السبت، 06 أبريل 2024 07:00 ص
الحلقة 27.. شيخ الأزهر يتحدث عن اسم من أسماء الله الحسنى فى "الإمام الطيب" شيخ الأزهر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، ضيفا مع الإعلامى الدكتور محمد سعيد محفوظ، فى الحلقة الـ 27 اليوم السبت، ببرنامج "الإمام الطيب" للحديث عن اسم من أسماء الله الحسنى، وذلك على شاشة قناة الحياة، وقنوات المتحدة.

وفى الحلقة السابقة قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن"الحق" من أسماء الله الحسنى، ورد في القرآن الكريم عشر مرات، كما في قوله تعالى "ذلك بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ"، وقوله تعالى: "ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَأَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ".

وأضاف الإمام الأكبر، أنه ورد أيضا في أحاديث كثيرة، منها ماجاء في دعاء النبي صلى الله عليه "أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق"، بمعنى أنت الحق ،لا يوجد حق غيرك، كما أجمعت عليه الأمة الإسلامية.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، أن وجود المخلوقات قياسا بالوجود الإلهي هو في الحقيقة عدم، فمن ناحية نحن موجودون، ومن ناحية أخرى أنه ليس من ذاتنا، أي نُستدعى بالوجود، ثم يسلب مننا هذا الوجود فنصير عدما، فهو الذي منحنا الوجود فترة ثم نصير عدما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة