لأول مرة.. معلومات مهمة عن البيت الأول لـ"السيّدة نفيسة" فى "باب رزق".. فيديو

الجمعة، 05 أبريل 2024 10:00 م
لأول مرة.. معلومات مهمة عن البيت الأول لـ"السيّدة نفيسة" فى "باب رزق".. فيديو الدكتور على الله الجمال
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الكاتب يسرى الفخرانى فى برنامجه "باب رزق" الذى يقدمه على قناة dmc، اليوم الجمعة، لقاء مع الدكتور على الله الجمال إمام مسجد السيدة نفيسة، من مسجد السيدة نفيسة، للحديث عن معلومات مهمة هنعرفها لأول مرة عن البيت الأول لـ نفيسة العلوم "السيّدة نفيسة".

وقال الدكتور على الله الجمال، إن السيدة نفيسة رضى الله عنها وأرضاها عندما جاءت إلى مصر واستقبلها أهل مصر عند العريش جاءت إلى دار كبير التجار "الجصاص" بعدها انتقلت لدار أم هانى ظلت عدة أشهر، ووهبها والى مصر السرى بن الحكم وتفاوض معها بألا ترحل من مصر وتخصص يومين فى الأسبوع لملاقاة الناس والرد على أسئلة الناس والدعاء لهم، لأنه عندما شغل الناس السيدة نفيسة عن العبادة أرادت أن ترحل.

تابع على الله الجمال، ظلت فى درب السباع وهو المكان الذى جلست فيه السيدة نفيسة وهو القبر الذى حفرته بيدها وجعلت عليه ستارة وكانت تختم فيه القرآن عشرات المرات، وبعض المؤرخين قال 3 آلاف مرة، فلما مرضت وجاءها الطبيب قال لها لازم تفطرى، فقالت للطبيب: انا بطلب من ربنا منذ أكثر 30 سنة أن يقبضنى وأنا صائمة، فانتقلت لجوار ربها فى الخامس عشر من شهر رمضان فى يوم الجمعة.

ولفت إلى أنها فتحت الستار وقالت: هذا هو القبر الذى سأُدفن فيه، وحفرت القبر وتم تنفيذ الوصية، مضيفا أن عبيد الله بن السرى حاكم مصر أقام مشهد وقبة على مقامها بعد رحيلها واهتم بمسألة المقام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة