أدعية وابتهالات.. أوقاف كفر الشيخ تحتفل بليلة القدر.. صور وفيديو

الجمعة، 05 أبريل 2024 11:54 م
أدعية وابتهالات.. أوقاف كفر الشيخ تحتفل بليلة القدر.. صور وفيديو جانب من الحضور خلال الاحتفال بليلة القدر
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع، احتفالية مديرية الأوقاف، بكفر الشيخ، بمسجد سيدي طلحة بمدينة كفر الشيخ، بمناسبة ليلة القدر، بحضور اللواء عبد الغفار الديب ، السكرتير العام المساعد للمحافظة، نائبا عن  اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الاوقاف، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالاوقاف، والشيخ علي حمدون مدير إدارة غرب كفرالشيخ ، والشيخ محمد عطا الله المفتش الأول بالإدارة، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الأوقاف والأزهر الشريف.

بدأ الحفل الذي قدمه الدكتور عبد القادر سليم، عقب صلاة العشاء والتراويح بتلاوة قرآنية للقارئ الشيخ محمد قطب الطويل، وتلاها الابتهالات والمدائح النبويه للشيخ ابراهيم صلاح.

وأكد شيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف، أن الحديث عن ليلة القدر هو الحديث عن ليلة موعودة مشهورة من بين سائر الليالي، ليلة العظمة والشرف، يقال فلان له قدر أي له منزلة وشرف، وقيل سميت بليلة القدر لأنه نزل فيها كتاب ذو قدر بواسطة ملك ذي قدر على رسول ذي قدر إلى أمة ذات قدر.

وأوضح بسيوني، أن من أماراتها أنها ليلة بلجة أي مشرقة الشمس تكون في صبيحتها مستوية لا حر فيها ولابرد، مشيرا إلى أن من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الدعاء، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، ووجه التفضيل الحقيقي لهذه الليلة هو تنزل القرآن الكريم من اللوح المحفوظ إلى بيت العزة في السماء الدنيا، وهي خير من ألف شهر، ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها.

وأكد بسيوني، أن ليلة القدر موجودة ما دامت السماوات والأرض من أرادها فهي موجودة فهناك طرق كثيرة ممهدة للوصول إلى ليلة، القدر منها إطعام الفقراء، والمسح على رأس اليتامى والإصلاح بين المتخاصمين ونقاء الصدور من الغل والحقد والحسد.

أداء صلاة التراويح
أداء صلاة التراويح

 

الاحتفال بليلة القدر بكفر الشيخ
الاحتفال بليلة القدر بكفر الشيخ

 

جانب من الحضور خلال الاحتفال بليلة القدر
جانب من الحضور خلال الاحتفال بليلة القدر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة