برنامج سفراء النبى.. الصحابى أَبُو ذَرٍّ الغفارى سفير النبى إلى قبيلة غفار

الخميس، 04 أبريل 2024 06:10 م
برنامج سفراء النبى.. الصحابى أَبُو ذَرٍّ الغفارى سفير النبى إلى قبيلة غفار الدكتور هشام ربيعة من علماء دار الافتاء المصرية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الإعلامي رامي محمد، حلقة جديدة من برنامج "سفراء النبي" على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، قال فيها: "في العام السابع من الهجرة وبعد صلح الحديبية انطلقت البعثات الدبلوماسية الإسلامية تجوب العالم، فهم من أعقل الصحابة وأحسنهم حديثا وأفصحهم لسانا في تبليغ رسالة الإسلام".

وتناولت حلقة اليوم، شخصية الصحابي أَبُو ذَرٍّ الغفاري سفير النبي إلى قبيلة غفار، وقال عنه الإعلامي رامي محمد مقدم البرنامج: "أبو ذر من السابقين في الاسلام وفارس ضرب به المثل في الصدق وصاحب مدرسة فريدة في الزهد والوعر والجهر بالحق وهو سفير النبي إلى قبيلة غفار وهو فارس من السابقين في الاسلام وكان موحدا بالله قبل الاسلام ولا يعبد الأصنام".

وقال الدكتور هشام ربيعة من علماء دار الافتاء المصرية، إنه من قبيلة اسمها غفار ومكانها بين مكة والمدينة والتجارة كانت لازم تمر على القبيلة، مؤكدا أن الصحابي أبو ذر لم يسجد لصنم كما قالت كتب السنة وكان راجح العقل وكتب السنة تقول حينما رأى الرسول انكب عليه ونطق بالشهادتين وطلع لقريش وجهر بالشهادتين.

وأوضح الدكتور هشام ربيعة، أن قبيلة قريش في هذا الوقت كانت مستضعفة للنبي، قائلا: "كان أي حد يدخل في الاسلام كان يناله الأذى وابرحوه ضربا حتى انقذه منهم العباس عم النبي، ثم حمل رسالة النبي إلى قبيلة غفار"، موضحا أن النبي اختاره لهذه الرسالة لانه شخصية فريدة في قومه واختاره لهذه المهمة.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة