المفتى لقناة الناس: الله أخفى موعد ليلة القدر ليكون المسلم عبدا ربانيا

الخميس، 04 أبريل 2024 08:34 م
المفتى لقناة الناس: الله أخفى موعد ليلة القدر ليكون المسلم عبدا ربانيا الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن عظيم ما أنعم الله به علي هذه الأمة أن خصها بليلة رفيعة المكانة شريفة الذكر عظيمة الأجر، وهى ليلة القدر، وسميت بذلك لشرفها وجلال قدرها عند الله سبحانه وتعالى.

وأوضح مفتي الديار المصرية، خلال حلقة برنامج "حديث المفتي"، المذاع على منصات قناة "الناس"، اليوم الخميس: "كثيرا من أهل العلم يقولون إنها ليلة مباركة أنزل الله فيها القرآن الكريم جملة واحدة من البيت المعمور، ثم أنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مفرقا على السنين وهو زمن بعثة رسول الله وإرساله إلى الناس حتى انتقل إلى الرفيق الأعلى. 

وأضاف: "هى ليلة فيها منحة الهية من الله سبحانه وتعالى، واطلع الله رسوله الكريم على أعمار الأمم السابقة وأعمالها الكثيرة، فعز عليه أن متوسط أعمار أمته لا تجعلهم أسوة فى الأعمال بسابقيهم، فأعطاه الله ليلة القدر".

وأتم: "أوصانا سيدنا النبي بالتحري هذه الليلة فى الوتر من العشر الأواخر من رمضان، وعلى الإنسان أن يشرك أهله فى الخير الكبير من العبادة والطاعة، كما كان يفعل سيدنا النبي، ولعل الله سبحانه وتعالى أخفى هذه الليلة حتى يجتهد المسلم فى طلبها فيقوم فى سائر الليالى ويكون عبدا ربانيا لله، ويتعود على الطاعة والعبادة لله".


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة