عقوبة جديدة فى الدورى الإسبانى ضد نادى خيتافى بسبب العنصرية

الأربعاء، 03 أبريل 2024 09:13 م
عقوبة جديدة فى الدورى الإسبانى ضد نادى خيتافى بسبب العنصرية خيتافي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم توقيع عقوبة على نادي خيتافي بإغلاق جزئي لمدرجات ملعبه 3 مباريات في الدوري، بسبب إهانات عنصرية ومعادية للأجانب ضد لاعب إشبيلية الأرجنتيني ماركوس أكونيا، خلال مباراة الفريقين الأسبوع الماضي.

العنصرية في الدوري الإسباني

كما تضمنت العقوبة إجبار نادى إشبيلية على وضع لافتة في المنطقة المغلقة من المدرجات مكتوب عليها: "تدين أعمال العنف، العنصرية، كراهية الأجانب عدم التسامح في كرة القدم" فضلا عن رسالة دعم للعب النظيف، حسب ما أوضحت لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني للعبة التي أقرت أيضًا غرامة بقيمة 27 ألف يورو.

واضطر حكم المباراة إلى إيقافها لفترة وجيزة بعد إهانات موجهة للاعب الأرجنتيني، فيما كشف المدرب كيكي سانشيز فلوريس تعرضه هو أيضاً لمجموعة من الشتائم.

وتأتي هذه الأحداث بعد ودية البرازيل وإسبانيا التى تم تنظيمها لمواجهة العنصرية رداً على أعمال مشابهة عانى منها مهاجم ريال مدريد البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور.

اكونيا لاعب اشبيلية
اكونيا لاعب اشبيلية

ترتيب الدوري الإسباني

ويتربع ريال مدريد على عرش صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة جمعها من 30 مباراة، فاز فى 23 مواجهة وتعادل فى 6 مباريات وخسر لقاءً وحيداً.

بينما يتواجد فريق أتلتيك بيلباو فى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، جمعها من 30 مباراة، حقق 16 انتصارا وتعادل فى 8 مباريات وخسر 6.

ويتواجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 67 نقطة، بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد المتصدر برصيد 75 نقطة، فيما يأتي لاس بالماس في المركز الـ12 برصيد 37 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة