الحلقة الـ 23 من مسلسل صيد العقارب.. ما أخطر السموم القاتلة فى العالم؟

الأربعاء، 03 أبريل 2024 07:00 م
الحلقة الـ 23 من مسلسل صيد العقارب.. ما أخطر السموم القاتلة فى العالم؟ صيد العقارب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى  الحلقة الـ 23، من مسلسل صيد العقارب، الذى يعرض يوميا على قناة cbc ، من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، يحاول إسماعيل الغول قتل عايدة بالسم، ويستعين بشوقى زوج أختها، لوضع السم فى شرابها أوغذائها وذلك للتخلص منها، وفى خلال السطور التالية سوف نستعرض أخطر السموم القاتلة فى العالم.

الريسن

يعتبر الريسين من أخطر السموم في العالم، إن بضعة ملليغرامات فقط من البروتين المرتبط بالكربوهيدرات الموجود بشكل طبيعي تكفي لقتل شخص ما عند حقنه أو ابتلاعه أو استنشاقه ويمكن استخلاصه من بذور نبات زيت الخروع Ricinusommunis .

وبمجرد دخوله إلى الجسم، يمنع الريسين إنتاج البروتينات الأساسية ونتيجة لذلك، فإن الجهاز العصبي المركزي والكلى والكبد والأعضاء الأخرى سوف تفشل. سيحدث الموت بسبب فشل العديد من الأعضاء أو صدمة القلب والأوعية الدموية في غضون أيام قليلة، وفقا لما ذكره موقع بى بى سى

وشهدت الحلقة 23 من مسلسل صيد العقارب قيام "ولاء" مي القاضي بطعن "معتز" بالسكين ببطنه أثناء خروجه من غرفة "سميحة" سيمون، بعد سماع بتسجيل صوتى يجمع بينهما، كما كشفت الحلقة عن مفاجأة بعد صريخ "سميحة" بأنه ابنها، والذى كان أمراً مفاجئ لكل المشاهدين.

وانهارت "سميحة" على مقتل ابنها "معتز" أحمد جمال سعيد، فيما أشاد "حسن ضرغام" أحمد ماهر بما فعلته ابنته "عايدة" غادة عبد الرازق. وألقى القبض على "ولاء" مي القاضي، بعد تسببها في مقتل زوجها "معتز" أحمد جمال سعيد.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة