رئيس أوكرانيا: استوفينا جميع الشروط للبدء فى مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبى

الإثنين، 29 أبريل 2024 04:00 ص
رئيس أوكرانيا: استوفينا جميع الشروط للبدء فى مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبى زيلينسكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إن بلاده استوفت كافة الشروط اللازمة للبدء الفعلى فى مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى، والآن يتعين على الجانب الأوروبى أن يفى بالتزاماته.


وأضاف زيلينسكي، فى خطابه المسائى عبر الفيديو، حسبما نقلت وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية: "ينبغى أن يثمر العام الحالى عن نتائج سياسية مع الاتحاد الأوروبي، والاستعدادات جارية الآن لعقد قمة لحلف شمال الأطلسى (ناتو) هذا الصيف".


وتابع زيلينسكي: "إننا بحاجة إلى إشارة سياسية قوية، ولا ينبغى للحلف أن يخاف من قوته ويختبئ من أسسه، فكل دولة تتقاسم قيمًا مشتركة ومستعدة للدفاع عنها حقًا تستحق دعوة للانضمام إلى الحلف".


وفى السياق ذاته، قال الرئيس الأوكرانى إنه يتعين على غالبية المجتمع الدولى أن يجبر روسيا على السلام، ويمكنهم القيام بذلك، وإن الطريق إلى السلام العادل قد يبدأ فى يونيو.


وأشار زيلينسكى إلى أنه تحدث مع زعيم الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى حكيم جيفريز، وشكره وجميع أعضاء الكونجرس على دعمهم لأوكرانيا.


وأوضح زيلينسكى أنه يعمل مع شركاء بلاده على كافة المستويات لتحقيق مستوى المساعدة السريعة المطلوبة ليس فقط للحفاظ على مواقع القوات الأوكرانية، بل وأيضا لعرقلة خطط روسيا العسكرية.


ولفت زيلينسكى إلى أن بلاده لا تزال تنتظر الإمدادات التى وُعدت بها، معبرا عن توقعه بأن حجم الإمدادات يمكن أن يغير الوضع فى ساحة المعركة لصالح أوكرانيا.


وأكد زيلينسكى -فى محادثة مع جيفريز- حاجة أوكرانيا إلى أنظمة الدفاع الجوى الصاروخى "باتريوت" فى أسرع وقت ممكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة