الخبير الاقتصادى محمد العريان: المصريون قادرون على الابتكار رغم التحديات

الأحد، 28 أبريل 2024 02:00 م
الخبير الاقتصادى محمد العريان: المصريون قادرون على الابتكار رغم التحديات مؤتمر النشر العربي
رسالة أبو ظبي بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الجلسة الرئيسية للمؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، التي تحمل عنوان استشراف آفاق النمو: دور الصناعات الثقافية والإبداعية في دعم الاقتصاد، بحضور محمد العريان الخبير الاقتصادي الدولي ورئيس كلية كوينز بجامعة كامبريدج، ومحمد خلفية المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وإدارات الجلسة كارولين فرج نائب رئيس الشبكة ورئيس تحرير CNN بالعربية.

وبدأ محمد العريان، حديثه قائلاً: التفاهم والقبول واحترام الثقافة، وثقافة الشمولية، والتنوع الثقافي من أهم صفات الشخصية العالمية.

وأوضح محمد العريان، أن العالم العربي أصبح حاليًا في طليعة علوم الفلك وغيرها من المجالات، مضيفًا: أنه من المهم الاستثمار في الشباب فهم طليعة المستقبل وعلى الرغم من أن المصريين يواجهون تحديات إلا أنهم قادرون على مواصلة دفع عجلة التطور والابتكار.

ووجه محمد العريان نصائح للشباب، قائلاً: علي الشباب أن يدركوا ثلاث مهارات مهمة للنجاح، أولها: أن يكن لديك مرونة، ثانيًا: أن يكون لديك الإصرار وعدم الاستسلام، ثالثًا: أن يكون لديه عقلية انفتاحية تهتم بموضوعات عدة.

كما وجه محمد خليفة مبارك بالضيوف، الترحيب بالضيوف قائلاً: أهلا بكم في أبوظبي موطنكم الثاني.

وتحدث محمد خليفة مبارك قائلاً: التنوع الثقافي يستند علي التنوع الاقتصادي، وكونك عربي لابد أن تفكر خارج الصندوق وما هي الرسائل التي تود إخراجها للعالم نحن نؤمن أن الثقافة حجر الأساس لذلك قمنا بالاستثمار وتعزيز الثقافة في الجامعة والمناهج والمكتبات وغيرها.

وأكد محمد خليفة، أن الثقافة في نصب أعيننا، وذلك لابد من الاستثمار في الناس من أجل خلق تنوع في المعرفة في الداخل والخارج.

وتابع أن منظور نجاح بلد عربية يعتبر نجاحا للوطن العربي، مضيفًا: نحن نشهد لحظات من التنور نراها في ثقافتنا، وكلما قمنا بتعزيز ثقافتنا واخلاقنا سوف نخطو خطوة صحيحة للأمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة