العالم هذا الصباح.. شرطة برلين تزيل مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين قرب البرلمان.. مقتل 4 وإصابة 3 آخرين فى قصف طائرة مسيرة استهدف حقل كورمور للغاز فى العراق.. و5 شهداء بينهم طفلان فى قصف إسرائيلى لمنزل فى رفح

السبت، 27 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. شرطة برلين تزيل مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين قرب البرلمان.. مقتل 4 وإصابة 3 آخرين فى قصف طائرة مسيرة استهدف حقل كورمور للغاز فى العراق.. و5 شهداء بينهم طفلان فى قصف إسرائيلى لمنزل فى رفح شرطة برلين
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

شرطة برلين تزيل مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين قرب البرلمان

بدأت الشرطة فى برلين إزالة مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين أقامه نشطاء خارج مبنى البرلمان لمطالبة الحكومة بوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل وإنهاء ما يقولون إنه تجريم لحركة التضامن مع الفلسطينيين، بحسب سكاى نيوز.

وأزالت الشرطة الخيام وأبعدت المتظاهرين بالقوة وأغلقت المنطقة المحيطة لمنع وصول محتجين آخرين.

الشرطة الألمانية

جاء ذلك بعد اشتباكات وقعت بين متظاهرين والشرطة فى حرم جامعات أميركية واحتجاج بجامعة سيانس بو فى باريس، ضمن احتجاجات دولية للتنديد بالحملة العسكرية الإسرائيلية فى غزة والدعم الغربى لإسرائيل.

وأقام النشطاء المخيم فى الثامن من أبريل تزامنا مع بدء نظر محكمة العدل الدولية دعوى رفعتها نيكاراجوا ضد ألمانيا بسبب تقديم برلين مساعدات عسكرية لإسرائيل.

مخيمات فلسطين
مخيمات

وقال جارا نصار، الذى نظم المخيم، لرويترز "الفكرة كانت لفت الانتباه إلى... التواطؤ الألمانى والتمكين النشط للإبادة الجماعية الإسرائيلية فى غزة".

وتنفى إسرائيل بشدة الاتهامات بأن هجومها على غزة يشكل إبادة جماعية.

وجلس نصار وعشرات المتظاهرين على الأرض وهم يرددون شعارات وأغنيات مؤيدة للفلسطينيين بينما كانت الشرطة تطالبهم عبر مكبرات الصوت بالمغادرة.

مقتل 4 وإصابة 3 آخرين فى قصف من طائرة مسيرة استهدف حقل كورمور للغاز فى العراق

قتل 4 أشخاص فى قصف من طائرة مسيّرة استهدف حقل كورمور للغاز فى كردستان العراق، حسبما أعلن المتحدث الرسمى باسم حكومة الإقليم بيشوا هورامانى.

وقال المتحدّث، فى بيان، قتل أربعة عمّال يمنيبن وتعرض الحقل لأضرار بالغة، مما سيؤثر على إمدادات الكهرباء، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

قصف

وأضاف: يجب وقف هذه الهجمات المتكررة، داعياً الحكومة الاتحادية فى العراق إلى العثور على مرتكبى هذا العمل الإرهابى وتقديمهم للعدالة ومنع تكرار هذه الأعمال.

وفى وقت سابق، قالت شبكة رووداو الإعلامية الكردية إن هجوماً بطائرة مسيرة استهدف، مساء الجمعة، حقل الغاز خورمور فى كردستان العراق، مضيفة أن الهجوم تسبب فى مقتل 3 أشخاص وتوقف إمدادات محطات الكهرباء.

وقال رئيس بلدية جمجمال، رمك رمضان، للشبكة الإعلامية، إن الهجوم كان بواسطة طائرة مسيّرة، وإنه أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

ويقع الحقل فى قرية خورمور التابعة لقضاء جمجمال فى محافظة السليمانية بكردستان العراق.

وذكرت رووداو أن وزارة الكهرباء فى إقليم كردستان أعلنت أن الهجوم على الحقل أوقف إمدادات محطات الكهرباء وسبّب فقدان نحو 2500 ميجاواط من الإنتاج، وفقاً لوكالة أنباء العالم العربي.

وقال مستشار لرئيس وزراء حكومة كردستان ومصدر سياسى كردى كبير، لوكالة رويترز، إنه تقرر وقف إنتاج الحقل أيضاً.

ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

5 شهداء بينهم طفلان فى قصف إسرائيلى لمنزل فى الحى السعودى فى رفح

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية سقوط 5 شهداء بينهم أطفال وعدد من المصابين فى قصف إسرائيلى استهدف منزلا فى الحى السعودى غرب مدينة رفح.

قوات الاحتلال الإسرائيلى

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلى غارات مكثفة على رفح جنوبى قطاع غزة، كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلى بإطلاق النار على شابين فلسطينيين غربى جنين مما أدى إلى إصابتهم إصابات بالغة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة