وفد اتحاد العمال يصل بغداد للمشاركة في مؤتمر العمل العربى

الخميس، 25 أبريل 2024 09:50 م
وفد اتحاد العمال يصل بغداد للمشاركة في مؤتمر العمل العربى الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل ستار دنبوس براك رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ، وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة محمد جبران ، المشارك في أعمال الدورة الخمسون لمؤتمر العمل العربي المنعقد بالعاصمة العراقية بغداد .

يشارك بالمؤتمر 350 مشاركاً ومشاركة من الوزراء، ورؤساء وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية من 21 دولة عربية، وممثلو الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، و ممثلو المنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء والشخصيات البارزة في جمهورية العراق .

واثني محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، علي كرم الضيافة وحسن الاستقبال لوفد اتحاد عمال مصر وكافة الوفود العربية المشاركة بالمؤتمر.

وأعرب محمد جبران عن سعادته بما يتضمنه جدول الأعمال من موضوعات هامة تستهدف التنمية المستدامة في الدول العربية من خلال أسواق عمل منتجة .

وقال جبران أن الدورة الخمسين لمؤتمر العمل العربي تهتم بشروط العمل اللائق وكيفية توفير فرص عمل عادلة ومنصفة ، وهو ما يتزامن مع رؤية القيادة السياسية في مصر والتي تعمل علي تحقيق اجور عادلة للعاملين واتخذت عددا من الإجراءات من أجل تحقيق الحماية الاجتماعية وأبرزها توحيد الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاعين العام والخاص من اول مايو بقيمة 6000 جنيها ، وهو ما يؤكد توحيد الرؤي بين الدول العربية فيما يخص ملف العمل والعمال.

و قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، أن من أبرز الموضوعات المطروحة علي جدول أعمال المؤتمر ما يتعلق  بأسواق العمل ، تحت عنوان   "نحو أسواق عمل منتجة ومستدامة في المنطقة العربية" .

أضاف أن  المؤتمر  يناقش من خلال هذه الرؤية ،  التحديات ويقترح مجموعة من السياسات والآليات لتعزيز الانتقال نحو أسواق عمل منتجة ومستدامة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يستعرض ، أساسيات ومبادئ العمل المنتج، للتأكيد على دور التعليم والتدريب فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، كما يسعي  المؤتمر، الي  فتح آفاقًا جديدة للنقاش حول كيفية توفير فرص عمل عادلة ومنصفة في الاقتصاد الرقمى، و"شروط العمل اللائق للشباب بالمنصات الرقمية "التحديات والتطلعات".

يضم  وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة محمد جبران  كل من : عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام و النائب خالد عيش نائب رئيس الاتحاد ، وعيد مرسال الأمين العام ، وهشام المهيري نائب رئيس الاتحاد ، وهشام رضوان امين صندوق الاتحاد ، ومجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد ، والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية ، والكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات ،و المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة ، وأحمد الدبيكي رئيس النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية ، وأشرف الدوكار امين الصندوق المساعد ورئيس نقابة العاملين بالنقل البري  ،وسولاف درويش رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك ، وعايدة محي الدين سكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وسامي رزق الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالزراعة ، واسماعيل صبري رئيس الشئون القانونية والمستشار القانوني لاتحاد العمال .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة