نقيب السكة الحديد: حلم القيادة السياسية بتنمية سيناء أصبح واقعا

الخميس، 25 أبريل 2024 10:13 م
نقيب السكة الحديد: حلم القيادة السياسية بتنمية سيناء أصبح واقعا محطة بئر العبد
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر، والمترو والشركات التابعة، أن تطوير وتنمية سيناء الحبيبة كان حلما يرواد القيادة السياسية ولطالما حلم ونادي بذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أوضح فكري أن الحلم أصبح حقيقة وبان جليا أمام القاصي والداني ، قائلا: لقد شاهدنا افتتاح عددا من الأنفاق التي ربطت بيني ضفتي القناة، كذلك إنشاء العديد من المصانع ، واليوم نشاهد أول قطار فاخر يعبر من فوق قناة السويس عبر كوبري الفردان ليرتبط قارتي أسيا وإفريقيا بعد أكثر من 50 عاما توقفت خلالها حركة القطار للضفة الشرقية من القناة .

حيث قام اليوم أول قطار فاخر من أسوان مرورا بكوبري الفردان بالإسماعيلية متجها لمحطة بئر العبد بالعريش بمحافظة شمال سيناء .

أضاف فكري أن هيئة السكة الحديد والعاملون بها بذلوا مجهودا كبيرا أثناء العمل على تأهيل وتطوير خط الفردان بئر العبد بطول 100 كيلومتر ، فضلاً عن تطوير الوصلة من "بالوظة" حتى ميناء شرق بورسعيد بطول 44 كيلومتراً والانتهاء من تنفيذ خط "بئر العبد العريش" بطول 80 كيلومتراً وإنشاء الكوبري المعدني الجديد بمنطقة الفردان.

كما وضعت الوزارة خطة شاملة لعودة حركة القطارات بمحافظة شمال سيناء، تتضمن إجراء تطوير شامل لمحطات القطارات، بالإضافة إلى مشروع تطوير كوبري الفردان تمهيداً لعبور القطارات أعلى قناة السويس من دون أن يؤثر هذا الأمر على حركة الملاحة الدولية.

وأنهت الشركة القابضة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل أعمال تجديد محطتي بئر العبد والقنطرة شرق، فيما يجري العمل لاستعادة كفاءة وتجديد المحطات الأخرى مثل جلبانة ورمانة.

كما سيتم إنشاء محطة جديدة في العريش لخدمة الركاب. بالإضافة إلى ذلك، سيتم مد الخط إلى ميناء العريش لخدمة نقل البضائع وإنشاء محطات ركاب جديدة مثل محطة "سلام مصر" ومحطة 30 يونيو لخدمة المواطنين بهذه المناطق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة