فرحة بين الفلاحين ببورسعيد بحصاد محصول القمح.. فيديو

الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:18 م
فرحة بين الفلاحين ببورسعيد بحصاد محصول القمح.. فيديو حصاد القمح ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأربعاء، من داخل إحدى أراضي جنوب بورسعيد التي تم استصلاحها وتحويلها من استزراع سمكي لاستزراع نباتي، حيث رصد فرحة الفلاحين بحصاد أول محصول بها وهو القمح.

وشهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، حصاد محصول القمح بمنطقة شمال سهل الحسينية جنوب بورسعيد، برفقة الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور حسني عطية، مدير مديرية الزراعة ببورسعيد، والاستاذ احمد زغلف رئيس الحي، والجهات المختصة من الزراعة و الري ببورسعيد.

وأشار المحافظ إلى أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح هذا العام في بورسعيد بلغت 13161 فدانا، منهم 5747  فدانا بمنطقة سهل الطينة و 7414 بجنوب بورسعيد، لافتا إلى أن المساحة المنزرعة بمحافظة بورسعيد زادت عن العامين الماضيين بنحو 3 آلاف فدان، مؤكدًا على أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على حصاد، وتوريد محصول القمح بنطاق المحافظة لتذليل أي عقبات وضمان سهولة توريد محصول القمح.

وأكد على تشكيل لجان مُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة، وهناك مندوبين من مديرية الزراعة ومديرية التموين وهيئة سلامة الغذاء لاستلام واستقبال الأقماح الموردة للمطاحن.

وأوضح محافظ ببورسعيد، أنه توجد متابعات يومية للأراضى الزراعية التى تقوم بحصاد محصول القمح، وكذلك متابعة توريده بالشون والصوامع.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للمزارعين على جهودهم في زراعة وإنتاج محصول القمح وتوريده في الموعد المحدد،  وتضافر الجهود مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق أكبر قدر ممكن من إنتاجية محصول القمح،  مشيدا بوعيهم بجهود الدولة نحو العمل على تحقيق الأكتفاء الذاتي من محصول القمح خلال هذا العام.

وفي نفس السياق، سادت حالة من الفرحة بين أهالى منطقة سهل الحسينية جنوب بورسعيد، خلال حصاد محصول القمح وزيادة الإنتاجية للفدان خلال هذا العام، واستصلاح الأراضي الزراعية وزيادتها واستخراج أعلى معدلات إنتاجية من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، ووجهوا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على جهوده التي يبذلها لصالح المزارعين وتوفير ما يحتاجونة من مستلزمات وكذلك العمل لصالحهم في كافة الاتجاهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة