خصم 50% على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:08 م
خصم 50% على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب المجلس الأعلى للثقافة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس الأعلى للثقافة ضمن إطار تنفيذ خطة الفعاليات عن منح خصم 50% على جميع إصدارات المجلس الأعلى للثقافة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وذلك خلال الفترة من 23 أبريل وحتى 30 أبريل 2024.


وقد وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بالاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف،  الذي يوافق يوم 23 أبريل من كل عام بفتح متحفي "نجيب محفوظ"، و"طه حسين" بالمجان، وعمل خصومات على عدد من أبرز سلاسل وإصدارات قطاعات الوزارة.


ويفتح متحف أديب نوبل نجيب محفوظ بوكالة أبو الدهب ، ومتحف عميد الأدب العربي طه حسين، التابعان لقطاعي الفنون التشكيلية، وصندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، أبوابهما للجمهور بالمجان، بالإضافة إلى طرح عدد من الإصدارات الخاصة بالمجلس الأعلى للثقافة،  وصندوق التنمية الثقافية، بخصم يصل إلى 50% في جميع منافذ البيع.


يُذكر أن منظمة اليونسكو خصصت يوم 23 أبريل من كل عام، للاحتفال باليوم  العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، لإبراز أهمية المؤلفين والكتب في النهوض بالوعي الإنساني ولتشجيع القراءة، وإبراز الإسهامات الفريدة التي قدمها أدباء ومفكرون للبشرية، ويحتفل ملايين الناس حول العالم بهذا اليوم من خلال الجمعيات الثقافية، والهيئات العامة، والمؤسسات الخاصة.


يعود تخصيص يوم للاحتفال بالكتب إلى الكاتب الأسباني فيسنتي كلافيل أندريس، ففي عام 1922 اقترح الفكرة كوسيلة لتكريم مواطنه المؤلف ميجيل دي سرفانتس، وبعد أربع سنوات، أقيم الاحتفال الأول في 7 أكتوبر، وهو عيد ميلاد سرفانتس، ولكن تم تأجيله إلى 23 أبريل تاريخ وفاته في عام 1930.


في عام 1995، قرر المؤتمر العام لليونسكو تكريم المؤلفين والكتب في جميع أنحاء العالم كوسيلة لتشجيع الجميع على الوصول إلى الكتب، بدا اختيار يوم 23 أبريل اختيارًا منطقيًا، فإلى جانب كونه تاريخ وفاة سرفانتس ويصادف أيضًا أنه تاريخ وفاة ويليام شكسبير وإنكا جارسيلاسو دي لا فيجا، بالإضافة إلى ذلك، ولد العديد من المؤلفين المتميزين في 23 أبريل، مما يجعله تاريخًا رمزيًا في عالم الأدب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة