تقرير: Gemini سيتمكن قريبا من تشغيل الموسيقى من التطبيقات الخارجية

الإثنين، 22 أبريل 2024 09:00 م
تقرير: Gemini سيتمكن قريبا من تشغيل الموسيقى من التطبيقات الخارجية Gemini
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضافت جوجل برنامج الدردشة الآلي Gemini إلى نظام التشغيل أندرويد كمساعد صوتي على الجهاز في وقت سابق من هذا العام، وأعطت هذه الميزة للمستخدمين خيار استبدال Google Assistant بـ Gemini باعتباره المساعد الافتراضي للهاتف الذكي.

ومع ذلك، كانت هناك بعض العيوب في استخدام روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي لأنه لا يمكنه ضبط المنبهات أو إضافة تذكيرات أو تشغيل تطبيقات مثل نظيره، وقد وجد تقرير جديد الآن أن عملاق التكنولوجيا قد يضيف قريبًا القدرة على تشغيل الموسيقى بأمر صوتي بسيط، وفقاً لموقع gadgets360.

تم رصد الميزة الجديدة ضمن خيارات الإعدادات لتطبيق Gemini  لنظام Android من خلال تقرير عبر AssembleDebug ، وظهر خيار جديد ضمن إعدادات Gemini  يحتوي الخيار الثاني من الأسفل الآن على خيار الموسيقى الذي يتميز بالوصف "حدد الخدمات المفضلة لتشغيل الموسيقى"، وتظهر لقطة شاشة أخرى أنه ضمن الخيار، يوجد عنوان آخر يقول "اختر مزود الوسائط الافتراضي الخاص بك".

ولم يذكر التقرير ما إذا كان الإعداد الجديد قد تم رصده ضمن الرموز الموجودة في الإصدار الأخير من التطبيق أو الإصدار التجريبي، لكنه أبرز أن الوظيفة غير متاحة للاستخدام حاليًا، ولا تعرض الميزة أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية يمكن توصيلها بمساعد Gemini ومع ذلك، أضاف التقرير أنه يمكن إطلاق الميزة في تحديث مستقبلي.

ليس من الواضح كيف يمكن أن تعمل هذه الميزة، ولكن بالرجوع إلى  Google Assistant، يجب أن يكون قادرًا على تشغيل الموسيقى من Spotify أو YouTube Music بناءً على الأوامر الصوتية، ويمكن أن تقدم Gemini أيضًا ميزة تحديد الأغنية حيث يطلب المستخدم من الذكاء الاصطناعي الاستماع إلى الموسيقى التي يتم تشغيلها في مكان ما أو يقوم شخص ما بالطنين للتعرف على اسمها وتشغيلها من خلال تطبيق بث الموسيقى، ومع ذلك، فمن غير المرجح أن تحتوي على أي ميزات لإنشاء قائمة التشغيل.

في وقت سابق من هذا العام، أبرز تقرير أن جوجل تعمل على إضافة Gemini إلى سماعات الرأس التي تدعم مساعد جوجل، وسيسمح هذا للأجهزة القابلة للارتداء باستخدام Gemini كمساعد صوتي والتواصل مع الهواتف الذكية التي تقوم بتشغيل برنامج الدردشة الآلي AI كمساعد، وحاليًا، على الرغم من وجود Gemini على الهاتف الذكي، تستخدم هذه الأجهزة مساعد Google عندما يُطلب منك ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة