بدلا من 20% ..

اعرف تفاصيل طرد إيلون ماسك لـ 10% من موظفي تسلا

الإثنين، 22 أبريل 2024 08:00 م
اعرف تفاصيل طرد إيلون ماسك لـ 10% من موظفي تسلا سيارة تسلا - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، يفكر في تخفيض عدد القوى العاملة في الشركة بشكل أكبر مما فعله بالفعل، حيث أراد الملياردير خفض القوى العاملة بنسبة 20% بدلاً من تخفيض الوظائف بنسبة 10% التي أعلنتها شركة تسلا، حسبما ذكرت بلومبرج، وكشفت مصادر قريبة من الأمر أن اقتراح ماسك كان يهدف إلى التوافق مع الانخفاض في عمليات تسليم المركبات التي شهدتها شركة السيارات الكهربائية (EV).

وتزامنت تخفيضات الوظائف المقترحة في القوى العاملة مع الانخفاض المبلغ عنه في تسليم سيارات تسلا بين الربع الرابع من عام 2023 والربع الأول من عام 2024.

وكشف عملاق التكنولوجيا في وقت سابق من هذا الشهر أنه باع 386.810 سيارة في الربع الأول من عام 2024، وهو ما يمثل انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 20.1% عن الربع السابق، ويمثل هذا الانخفاض في عمليات التسليم أدنى أداء ربع سنوي للشركة منذ عام 2022.

اندلعت أخبار تسريح العمال لأول مرة عندما خاطب الرئيس التنفيذي إيلون ماسك موظفي Tesla عبر البريد الإلكتروني، وكشف عن خطط للتخلي عن أكثر من 10% من القوى العاملة في الشركة، وفي حين أن العدد الدقيق لا يزال غير معلن، فقد ادعى تقرير من Electrek أن الرقم قد يصل إلى حوالي 14000 موظف.

أوضحت رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بـ Musk الأساس المنطقي وراء القرار، مشيرة إلى الحاجة إلى تبسيط العمليات وتحسين الإنتاجية مع استعداد Tesla للمرحلة التالية من النمو، وتسلط الرسالة الضوء على أهمية التخلص من التكرار وتحسين الكفاءة عبر المؤسسة، وعلى الرغم من الطبيعة الصعبة للقرار، أعرب ماسك عن ثقته في أنه من الضروري وضع تسلا لتحقيق النجاح في المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة