همت سلامة: زيارة وزير الخارجية إلى تركيا ركزت على توطيد العلاقات

الأحد، 21 أبريل 2024 01:13 م
همت سلامة: زيارة وزير الخارجية إلى تركيا ركزت على توطيد العلاقات همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، على حدوث انفراجة كبيرة فى العلاقات المصرية التركية الفترة الماضية، تعليقا على زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لتركيا، مشيرة إلى زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان السابقة لمصر ووصفتها بالزيارة الهامة.

وقالت همت سلامة خلال لقاءها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، إن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لتركيا، هامة للغاية فى ظل الانفراجة فى العلاقات بين البلدين، وتناولت الزيارة العلاقات الثنائية، وحصد ثمار التعاون خلال الفترة الماضية بين تبادل تجارى واستثمار.

وأشارت سلامة إلى أن زيارة سامح شكرى لتركيا، ركزت على القضايا الإقليمية المشتركة، وملفات عدة تخص سوريا واليمن والصومال، والقضية الفلسطينية التى جاءت على رأس المفاوضات والمباحثات بين رئيس الوزراء التركى ووزير الخارجية المصرى.

وتابعت همت سلامة: "وزير الخارجية سامح شكرى تناول قضية المعابر الحدودية المغلقة بشكل تعسفى فى وجه الفلسطينيين والمساعدات الإنسانية، إذ تتحكم إسرائيل بشكل كامل فى 6 معابر، وتغلقهم بشكل يحمل قدر كبير من التعنت أمام المساعدات من كافة الدول".

واستمرت: "سامح شكرى تكلم بشكل خاص عن معبر رفح وحجم المساعدات التى أدخلتها مصر لقطاع غزة، وأكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولى ومجلس الأمن لإلزام إسرائيل فتح الـ6 المعابر التى تتحكم فيهم أمام المساعدات".

وأشارت إلى وجود توافق بين وجهتى النظر المصرية والتركية، على ضرورة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وإقامة الدولة الفلسطينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة