معدية النقل النهرى فى زفتى بالغربية.. عشرات السنوات فى خدمة الركاب.. تربط بين محافظتى الغربية والدقهلية.. يستقلها مئات الطلاب والأهالى يومياً.. ولجان دورية من هيئة النقل النهرى للتأكد من سلامتها.. صور

الأحد، 21 أبريل 2024 04:00 ص
معدية النقل النهرى فى زفتى بالغربية.. عشرات السنوات فى خدمة الركاب.. تربط بين محافظتى الغربية والدقهلية.. يستقلها مئات الطلاب والأهالى يومياً.. ولجان دورية من هيئة النقل النهرى للتأكد من سلامتها.. صور المعدية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد العديد من وسائل المواصلات داخل مراكز ومدن محافظة الغربية، والتي تنقل المواطنين والطلاب وموظفي المصالح الحكومية يومياً من داخل المحافظة إلي خارجها، كما يوجد أيضا النقل النهري والذي يتميز بانخفاض سعرة مقارنة بأسعار المواصلات الخاصة بالسيارات، فضلا عن التنزة بمياة نهر النيل أثناء التنقل.


رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مدينة زفتي التابعة محافظة الغربية، معدية النقل النهري والتي تعمل بطول كورنيش المدينة، وتوجد أكثر من مكان مخصص لها، ويستخدمها ويقبل عليها جميع أهالي المركز والمدينة للتنقل إلي محافظة الدقهلية مع فسحة نيلية جميلة.


وقال عصام قابيل أحد أهالي المدينة ل "اليوم السابع" أن معدية النقل النهري، هي أقدم وسيلة المواصلات والتنقل بين مدينتي زفتي وميت غمر، حيث كان لا يوجد غيرها منذ عشرات السنوات هي والكوبري الفرنساوي والذي يقع آخر نقطة في الكورنيش، حتي تم إنشاء الكوبري الدائري والذي يقع أيضا خارج المدينة، فيظل النقل النهري هو أقرب وسيلة حتي الآن.


وأضاف: كنا تستقل المركب في السابق بربع جنية فقط، ولكن مع مرور السنوات أصبح سعرها الآن 2 جنية وهو أرخص سعر تنقل بين محافظتين داخل مراكز الجمهورية، فالشباب يستقلون المركب للتنزة بمياة نهر النيل خاصة في الأعياد والمناسبات الرسمية، موضحاً أن سهولة التنقل بين المدينتين سهلة بدون اي إرهاق.


فيما قال رضا حسن أحد المسئولين عن المعدية، أن شروط الأمان لهذه المراكب تشترط ألا يزيد عدد الركاب عن 30 راكبا، وضرورة وجود 30 جاكت أمان و 30 طوق نجاة وألا يزيد عدد الركاب عن العدد المحدد لعدم إغلاق المرسي وسحب التراخيص الخاصة بهم، موضحًا أن المراكب في حالة جيدة ويتم تنفيذ صيانة دورية لهم كل 15 يومًا حفاظا علي سلامة الركاب .

وأضاف أنها تتبع هيئة النقل النهرى التابعة لوزارة النقل، حيث يتم اصدار التراخيص للمراكب من الهيئة وكذلك تراخيص لكافة العاملين، فضلا عن وجود لجان بصفة دورية لمراجعة اشتراطات الأمان.

المعدية
المعدية

 

النقل النهري بين محافظتي الغربية والدقهلية
النقل النهري بين محافظتي الغربية والدقهلية

 

النقل النهري في زفتي
النقل النهري في زفتي

 

مراكب المعدية
مراكب المعدية

 

معدية النقل النهري
معدية النقل النهري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة