بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يساعد فى تدريس الطلاب باستثناء تعلم الرياضيات

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 10:00 م
بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يساعد فى تدريس الطلاب باستثناء تعلم الرياضيات بيل جيتس
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشيد بيل جيتس،المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، باعتماد أدوات الذكاء الاصطناعي في التعليم والوصول إلى تعليم عالي الجودة عبر الإنترنت، لكنه يثير مخاوف بشأن الفجوات الكبيرة في تعليم الرياضيات.

ووفقا لما ذكره موقع "India today"، عندما تم إطلاق ChatGPT في عام 2022، كان قطاع التعليم ينظر إليه كأداة للغش أو أداء المهام عن الطلاب، وحظرت العديد من المدارس والجامعات استخدام أداة الذكاء الاصطناعي.


ومع ذلك، مع مرور الوقت، استعدت المدارس والكليات لأداة الذكاء الاصطناعي، حتى أن بعضها بدأ في استخدامها لتعزيز تجربة التعلم للطلاب.


ويشعر بيل جيتس، أن هذا هو أفضل وقت لتكون طالبًا نظرًا لأن الكثيرين لديهم إمكانية الوصول إلى تعليم عالي الجودة، ومع ذلك، هذا ليس هو الحال مع الرياضيات.


كما أنه خلال مناقشة دارت حول الذكاء الاصطناعي في حفل عشاء للنادي الاقتصادي في نيويورك، تحدث جيتس عن حالة التعليم، وسلط الضوء على التقدم الملحوظ والتحديات المستمرة.


وأعرب جيتس عن حماسه بشأن الوصول غير المسبوق الذي يتمتع به الطلاب الآن إلى تعليم عالي الجودة من خلال عدد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يدرسها أساتذة مشهورون من جميع أنحاء العالم، وقال جيتس: "إذا كنت طالبًا، فهذا هو أفضل وقت على الإطلاق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة