الأمم المتحدة تنفى تلقى مقترح إسرائيلى بتفكيك الأونروا

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 10:27 ص
الأمم المتحدة تنفى تلقى مقترح إسرائيلى بتفكيك الأونروا غزة
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، ما أثير بشأن تقديم حكومة إسرائيل وثيقة أو مقترحا لتفكيك وكالة الأمم المتحدة المعنية بشؤون الفلسطينيين الأونروا وأن المقترح تم تقديمه لمسؤولي الأمم المتحدة في إسرائيل وأحالوه إلى الأمين العام.

وقال دوجاريك إن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة  لم يتلق مثل هذه الوثيقة،  مؤكدا سيظل موقفنا بشأن الأونروا ثابت، وهو أنها تعد شريان حياة للأمل وتقديم الخدمات لملايين الفلسطينيين في المنطقة بما في ذلك في غزة، وهي في الوقت الراهن العمود الفقري لعملياتنا الإنسانية هناك.

وذكرت الأونروا في أحدث تقرير لها أن القوات الإسرائيلية واصلت عملياتها العسكرية في مختلف أنحاء قطاع غزة؛ ما أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا المدنيين، وتهجير وتدمير المنازل وغيرها من البنية التحتية المدنية، كما استمرت الغارات الجوية والقصف في شمال غزة وخان يونس ورفح.

وأشارت تقديرات الأونروا إلى أن نحو 1.2 مليون شخص يعيشون الآن في رفح الفلسطينية، غالبيتهم العظمى في ملاجئ رسمية وغير رسمية، مبينة أنه حتى 30 مارس، نزح ما يصل إلى 1.7 مليون شخص، أي ما يفوق 75% من السكان في جميع أنحاء قطاع غزة، نزح غالبيتهم عدة مرات، حيث تضطر العائلات إلى التنقل بشكل متكرر بحثا عن الأمان.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة