أكرم القصاص - علا الشافعي

‫نتيجة الإقبال الكبير من المواطنين .. وزير الزراعة يقرر مد معرض "خير مزارعنا" فى الدقى إلى ما بعد شهر رمضان.. ويكلف باستمرار ضخ السلع والمنتجات بكثافة.. وخفض أسعار الأسماك إلى 45 جنيه للكيلو‬جرام ‬

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 06:30 م
‫نتيجة الإقبال الكبير من المواطنين .. وزير الزراعة يقرر مد معرض "خير مزارعنا" فى الدقى إلى ما بعد شهر رمضان.. ويكلف باستمرار ضخ السلع والمنتجات بكثافة.. وخفض أسعار الأسماك إلى 45 جنيه للكيلو‬جرام ‬ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى طرح السلع الغذائية فى معرضها بالدقى بأسعار مخفضة المقام ضمن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، فى إطار المتابعة المستمرة لجهود خفض أسعار السلع ودعم المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.


وكلف القصير، المسئولين عن المعرض بضرورة التيسير على المواطنين، والاستمرار فى ضخ السلع والمنتجات الغذائية والاحتياجات الاساسية، وبأسعار مخفضة، للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطن.


وأكد وزير الزراعة، على ضرورة أن يلمس المواطن التغير فى الأسعار، نتيجة الإجراءات التى اتخذتها الدولة مؤخرا، لدعم المصدرين والمستوردين، والتجار والصناع، وتوفير العملة الصعبة، لافتا إلى أهمية أن يشارك الجميع فى تحقيق نزول جوهرى فى الأسعار وتخفيضات حقيقية يشعر بها المواطن على أرض الواقع.


وقرر وزير الزراعة، استمرار المعرض لفترة ما بعد شهر رمضان المعظم، حيث وجه كافة العارضين من الوزارة والقطاع الخاص، بمد فترة المعرض، وذلك نتيجة لما تلاحظ من إقبال كبير على المعرض، ورغبة عدد كبير من المواطنين، ومساهمة وزارة الزراعة فى دعم المواطن والمستهلك.


ويقام معرض خير مزارعنا لأهالينا، فى نسخته الخامسة هذا العام، تحت شعار " فى حب مصر نلتقي"، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على مساحه 1500م، بموقع الزراعات المحمية بالدقى، بمشاركة اكثر من 70 عارضا من القطاعين الحكومى والخاص، ومتوافر به اكثر من 200 سلعة ومنتج غذائى بتخفيضات كبيرة.
وفى سياق متصل قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام على المنافذ والمعارض، أنه قد تقرر اليوم انخفاض أسعار الأسماك البلطى درجه اولى لتصل إلى 65 جنيها، والدرجه الثانيه 55 جنيها، والدرجه الثالثه 45 جنيها للكيلو، كما انخفضت أسعار زجاجه الزيت ماركة غالية وزن 750 جراما لتصل إلى 48 جنيها، واللوبيا وزن ربع كيلو 15 جنيها.

وأوضح أنه يتوفر فى منافذ الوزارة مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض، وكذلك الطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها – وأيضا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى، مثل العسل وزيت الزيتون فى منافذ الوزارة وعددها 225 منفذا ثابتا بمختلف المحافظات و32 متحركا تجوب المحافظات وتنتشر فى الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأضاف صالح أنه قد تم أيضا ضخ كميات كبيرة من كعك وبسكوت العيد، من إنتاج معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التايع للوزارة، بأسعار مخفضة، لدعم المواطنين مع حلول عيد الفطر المبارك.

وتستهدف الوزارة زيادة عدد منافذها إلى 300 منفذ العام الحالى وتوفير جميع المواد الغذائية من خلال المنافذ بأعلى جودة وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين والتعاون مع الجهات الحكومية فى إمداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية.
وتمتلك وزارة الزراعة مزارع لإنتاج اللحوم إلى جانب زراعات محمية تابعة لوزارة الزراعة ومزارع لإنتاج البيض والدواجن بأسعار محفضة للغاية مقارنة بالأسعار الخارجية لمواجهة ارتفاع الأسعار أما التصنيع قالت مصادر مسئولة بالوزارة إنها لا تصنع المنتجات الغذائية بغرض الربح ولكنها تصنع المنتجات لخدمة المواطنين ومواجهة الغلاء.


الجدير بالذكر أن منافذ وزارة الزراعة متواجدة أمام ديوان الوزارة بالدقى والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة وكذلك فى بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار فى محافظات: كفرالشيخ، اسيوط، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلا عن كميات كبيرة أيضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة