تفاصيل المرض المهدد لحياة أطفال أمريكا وتحذير جديد منه.. فيديو

الأربعاء، 17 أبريل 2024 08:00 ص
تفاصيل المرض المهدد لحياة أطفال أمريكا وتحذير جديد منه.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليو السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل حول ظهور مرض جديد يهدد أطفال أمريكا، حيث حذّرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) مرة أخرى من مرض يهدد حياة العديد من أطفال الولايات المتحدة، ودعت السلطات إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشاره، بعدما سجلت واشنطن ازديادًا بنحو 30 بالمئة، في إجمالي حالات الحصبة التي شوهدت منذ مطلع عام 2020.

وبحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» الأمريكية، فإنّ مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) حذّرت من المرض ووصفته بـ«تهديد متجدد»، بعد استمرار ارتفاع الحالات لتبلغ نحو سبعٍ وتسعين حالة منذ بداية العام الجاري، وقال مسؤولو المراكز، إن الزيادة السريعة في عدد حالات الحصبة المبلَغ عنها خلال الربع الأول من عام 2024 تمثل تهديدًا متجددًا للقضاء عليها.

أمريكا نجحت في القضاء على مرض الحصبة عام 2000، بحسب الصحيفة نقلا عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لكن البلاد كادت أن تفقد حالة القضاء عليها في عام 2019، عندما سجلت أكثر من 1200 حالة معظمُها في مجتمعات نيويورك، ما يؤدي إلى تعريض القضاء على المرض للخطر مرة أخرى، إذ جرى بالفعل تسجيل 113 حالة وسبع حالات تفشي حتى 4 أبريل الجاري.


الصحيفة الأمريكية قالت إنّ معظم حالات الإصابة جاءت لأشخاص لم يتلقوا التطعيم أو الذين تلقوا تطعيمات غير معروفة، مما دفع مركز السيطرة على الأمراض إلى الدعوة إلى تغطية تطعيم أكثر انتشارًا في الولايات المتحدة.

الصحيفة نقلت عن مراكز السيطرة، قولها إنّ أكبر تفشٍ للفيروس في الولايات المتحدة هذا العام في ملجأ للمهاجرين في شيكاغو، حيث ارتفعت الحالات إلى أكثر من 60 هذا الأسبوع، لتدفع هذه النسبة إدارة الصحة العامة في شيكاغو بتوزيع أكثر من 13000 لقاح ضد الحصبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة