قضية وفاة مارادونا تثير الجدل قبل شهرين من المحاكمة.. 8 متورطين وعقوبات تصل إلى الحكم بالسجن 25 عاما.. جلسات الاستماع تناقش مزاعم ممارسة حبيبته السحر الأسود ضده.. ومحاميه: ابنتاه سرقتاه بادعاء إصابته بالجنون

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 04:00 ص
قضية وفاة مارادونا تثير الجدل قبل شهرين من المحاكمة.. 8 متورطين وعقوبات تصل إلى الحكم بالسجن 25 عاما.. جلسات الاستماع تناقش مزاعم ممارسة حبيبته السحر الأسود ضده.. ومحاميه: ابنتاه سرقتاه بادعاء إصابته بالجنون دييجو مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر قضية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، فى إثارة الجدل بعد وفاته بحوالى 4 سنوات، حيث تم الكشف عن المزيد من التفاصيل، مع اقتراب موعد  المحاكمة فى شهر يونيو القادم.

 

8 متهمين فى وفاته

ويواجه 8 أشخاص فى قضية دييجو مارادونا أسطورة منتخب الأرجنتين الراحل، عقوبات تصل إلى 25 عاما فى السجن، بعدما قدم الادعاء العام أكثر من 130 ألف تسجيل صوتى إلى محكمة سان إيسيدرو فى العاصمة بوينس آيرس.
وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية، فإن القضاء الأرجنتينى بدأ العام الماضى جلسات الاستماع فى المحكمة الجنائية الشفهية رقم 3، من أجل منح عائلة الراحل دييجو مارادونا العدالة، حيث جرى تفريغ التسجيلات الصوتية للمتهمين الـ 8، وأوضحت بالقول أن الادعاء الأرجنتينى وجه ضد المتورطين الثمانية تهمة جريمة القتل مع عملية احتيال، وهى جريمة ينص عليها القانون فى البلاد، بالسجن لمدة تتراوح بين 8 و25 عامًا.


وأشارت إلى أن المتهمين الثمانية هم جراح الأعصاب ليوبولدو لوكى، والطبيبة النفسية أوجستينا كوساتشوف، وعالم النفس كارلوس دياز، بالإضافة إلى الطبيبة التى نسقت الرعاية المنزلية للنجم الراحل نانسى فورلينى، ومنسق الممرضات ماريانو بيرونى، والممرض ريكاردو ألميرون، والممرضة داهيانا جيزيلا مدريد، والطبيب السريرى بيدرو دى سباجنا.

 

تصريحات غريبة خلال جلسات الاستماع

وتعتبر أكثر التصريحات الغريبة التى أثارت جدلا واسعا، هى التى كشفت عنها جابرييلا كامانو، مساعدة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، حيث كشفت تفاصيل تضع حبيبته السابقة، روسيو أوليفا، فى وسط دائرة الجدل من جديد، وقالت أن أوليفا هى التى كانت تمارس السحر الأسود على مارادونا.


وأشارت قناة التريسى تى فى الأرجنتينية، إلى أنه كانت هناك العديد من الشكوك حول وجود سحر على مارادونا، بعد أن تم العثور على كيس صغير به قاذورات وشريط أسود وقطرات من الدم، داخل حذائه فى إحدى خزائنه.

 

بين عامى 2011 و2017 استقر دييجو مارادونا فى دبى، وخلال تلك الفترة عاش مع روسيو أوليفا، التى كانت شريكته فى ذلك الوقت، على الرغم من حقيقة أن العلاقة تطورت بعيدًا عن الأرجنتين، إلا أنها كانت دائمًا مليئة بالشائعات حيث كان هناك حديث شبه يومى عن المعارك اليومية وتأثير الفتاة الشابة على القرارات التى اتخذتها مارادونا.

 

وقالت كامانو: "طلب منى أحد المساعدين العرب الدخول والتحقق، لأنه شعر بوجود شيء ما، لقد أحضر بعض البخور الخاصة التى يستخدمونها هناك لتنظيف المنزل، وذهبنا إلى الغرفة مع الفتيات، وفتحنا الخزائن ورأينا حذاء دييجو، وكان بداخله عبوة صغيرة بها قذارة وشريط أسود وشبه قطرات من الدم".


وأضافت: "كانت غرفة دييجو لا يدخلها سوى أوليفا، والأطفال عندما يأتون واتصل بهم، والفتيات اللائى ينظفن اللواتى جئن معى"، مشيرة إلى أن ما وجدوه وضعته روسيو، لأن أطفالها لم يفعلوا ذلك، وقمنا بأخذ هذه الأشياء إلى الشاطئ وتم إضرام النار بها.


ومن بين التصريحات الغريبة كانت لباولا ترابانى، صحفية أرجنتينية، فى أحد البرامج، والتى تذكرت مارادونا، واليوم الذى ذهب فيه عقله وقام بإطلاق الرصاص على الصحفيين من خلف سيارته فى فبراير 1994، وفقا لصحيفة انفوباى الأرجنتينية.


ومن أبرز التصريحات المثيرة للجدل، هى التى فجرها محاميه ماتياس مورلا، الذى قال لوسائل إعلام أرجنتينية ردا على سؤال عن سبب تحميل بنات النجم الأرجنتينى، دلما وجيانا، المسئولية عن وفاة والدهما، أن المشكلة التى واجهتاها معى هى تلك التى واجهتاها مع مارادونا، فهما لم تقفا بجانبه بل وسرقتاه أيضا، ففى السنوات الثمانى الأخيرة من حياة مارادونا، رآهما مرتين أو ثلاث مرات فقط.


وفيما يتعلق باتهام بنات مارادونا للمحامى بأنه استغل لحظة الجنون من دييجو للحفاظ على علامته التجارية، أجاب: بنتاه ادعتا أن مارادونا كان مجنونا، من أجل الملايين، وإنه لأمر مهين أن تشيرا إلى أن دييجو كان مجنونا، فلا أفهم كيف يمكن لشخص أن يجعل الأب مجنونا بسبب قضية اقتصادية.

 

رئيس فنزويلا يشير إلى مقتل مارادونا

كما أثار الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو جدلًا قويًا مرتبطًا بوفاة ل مارادونا، من خلال التأكد من أن وفاته كانت عملية سعت إلى إنهاء بعض رموز العصر الحديث.


وقال مادورو: "لقد تحدثت معه فى عيد ميلاده الستين، قبل أسابيع قليلة من وفاته، قلت له دييجو، تعال إلى فنزويلا، عليك أن تعتنى بنفسك، أنا قلق عليك يا دييجو".

 

أبناء مارادونا

على الرغم من التقارب الذى حدث فى السنوات الأخيرة بين أبناء مارادونا، إلا أن العلاقات لا تزال متوترة إلى حد ما، حيث أنه فى إطار آخر تطورات قضية التحقيق فى وفاة الأسطورة الأرجنتينى، أجرت ابنته جيانينا حديثا مع قناة تليفزيونية قالت فيه إنها لم توافق على العديد من القرارات التى تم اتخاذها مع والدها بعد خروجه من المستشفى ولكن لا أحد كان يستمع إليها.


وأوضحت جيانينا فى حديثها أن أشقاءها أهملوا فى علاج والدهم، وقالت عندما دخل والدى إلى المستشفى تلقى العلاج وعندما خرج كان ينبغى أن يستمر فى نفس الظروف، ولكن تم نقله إلى منزل اختاروه هم ليس به أى وسيلة من وسائل الراحة، كما أنه ليس به حمام مناسب وليس به كماليات كانت ضرورية فى حالة والدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة