المركبة الفضائية أوريون تبدأ الاختبارات قبل مهمة القمر مع رواد الفضاء 2025

الإثنين، 15 أبريل 2024 12:00 ص
المركبة الفضائية أوريون تبدأ الاختبارات قبل مهمة القمر مع رواد الفضاء 2025 أوريون
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المركبة الفضائية التابعة لناسا لإجراء اختبارات حيوية قبل أن تحمل رواد فضاء على متنها، حيث من المقرر أن تطير المركبة الفضائية Orion الخاصة بـ Artemis 2 حول القمر مع أربعة رواد فضاء في موعد لا يتجاوز سبتمبر 2025.

وفقًا لما ذكره موقع "space"، يخطط المهندسون في وكالة ناسا للتأكد من أنها جاهزة لهذه المهمة، حيث بدأ الاختبار في غرفة مفرغة في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا لتقييم أوريون من حيث "التداخل الكهرومغناطيسي والتوافق الكهرومغناطيسي"، حسبما كتب مسؤولو ناسا في بيان.

ولعل الهدف هو التأكد من أن المركبة الفضائية يمكنها الاستمرار في العمل بشكل جيد وسط هذه المجالات، الناتجة عن المركبات الفضائية قبل يوم الإطلاق الكبير.

ويضم رواد الفضاء الأربعة في Artemis 2 الذين سيطيرون حول القمر على متن أوريون، قائد ناسا ريد وايزمان، وطيار ناسا فيكتور جلوفر، الذي سيصبح أول شخص من ذوى البشرة الداكنة يغادر المدار الأرضي المنخفض، وأخصائية مهمة ناسا كريستينا كوتش، أول امرأة تغادر المدار الأرضى، وأخصائي مهمة وكالة الفضاء الكندية جيريمي هانسن، أول غير أمريكي يحقق هذا الإنجاز.

وكتبت ناسا أن أوريون موجود في الغرفة الغربية، التي تمت ترقيتها "لاختبار المركبة الفضائية في بيئة مفرغة تحاكي ارتفاعًا يصل إلى 250 ألف قدم (76.2 كيلومترًا)".

رفع الفنيون أوريون إلى تلك الغرفة باستخدام رافعة تم تركيبها حديثًا بوزن 30 طنًا في المبنى، والتي يمكنها نقل طاقم أوريون المكدس ووحدات الخدمة إلى الغرفة، والتلاعب بغطاء الغرفة ونقل المركبة الفضائية بعناية في الجزء العلوي من المبنى.

وبينما طارت مركبة أوريون الفضائية إلى الفضاء مرتين من قبل، فإن هذه المهمة ستكون الأولى التي تحمل رواد فضاء على متنها، كما سيتم اختبار أنظمة جديدة، مثل دعم الحياة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة