الصحة في الجمهورية الجديدة.. 3 مستشفيات كبرى بالقليوبية على أعتاب الدخول للخدمة قريبا.. مستشفى القناطر تبدأ العمل التجريبي.. طوخ المركزي بمواصفات عالمية لخدمة نصف مليون نسمة.. و"حياة كريمة" تواصل إنجازاتها..صور

الإثنين، 15 أبريل 2024 04:00 ص
الصحة في الجمهورية الجديدة.. 3 مستشفيات كبرى بالقليوبية على أعتاب الدخول للخدمة قريبا.. مستشفى القناطر تبدأ العمل التجريبي.. طوخ المركزي بمواصفات عالمية لخدمة نصف مليون نسمة.. و"حياة كريمة" تواصل إنجازاتها..صور مستشفى طوخ المركزي
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باتت الصحة فى الجمهورية الجديدة تلقى اهتماما غير مسبوقا من القيادة السياسية من خلال إنشاء العديد من المستشفيات بمواصفات عالمية، وتدريب الاطقم الطبية على تقديم رعاية صحية أفضل، فضلا عن ذلك عمل متواصل لهيئة الاعتماد والجودة لتطوير الأداء والعمل سواء بالمستشفيات القائمة أو المستشفيات الجديدة، وهو ما يضمن خدمة طبية فائقة تليق بالمواطن فى الجمهورية الجديدة، وهو الهدف المنشود الذى تسعى القيادة السياسية لتنفيذه على أرض الواقع.


وسعيا لتنفيذ تلك المنظومة الجديدة فى القليوبية، تشهد المحافظة خلال العام الجارى الانتهاء من عدد من المشروعات الصحية الجديدة التى ستساهم بالنهوض بمستوى الخدمات الصحية بالمحافظة، بالإضافة إلى دفع العمل بباقى المستشفيات لدخولها الخدمة هذا العام وفقا لمخططات التنفيذ الجارى العمل بها، لتقديم خدمة طبية أفضل تليق بالمواطن المصرى على أرض القليوبية.

 

طوخ المركزى بمواصفات عالمية لخدمة نصف مليون نسمة

فى البداية أوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن مستشفى طوخ المركز يقع على مساحة 11 ألفا و200 متر مربع، ويقع المبنى الرئيسى على مساحة 3950 متر مربع، بطاقة استيعابية 98 سريرا، حيث يشمل المبنى قسم العناية المركزة بسعة 23 سريرا، بواقع 17 سرير عناية مركزة وعزل، و4 أسرة عناية أطفال وعزل، وعدد 59 سرير داخلي، و16 حضانة للأطفال المبتسرين، كما يضم المبنى الرئيسى 13 عيادة خارجية وعيادتين لطب الفم والأسنان، وكذلك قسم الطوارئ، وصيدلية، وقسم للعلاج الطبيعي، وقسم الأشعة (سينية، ورنين مغناطيسي، وموجات فوق صوتية، ومقطعية)، كما يضم المستشفى 4 غرف عمليات ووحدة للغسيل الكلوي، بطاقة 20 سريرا، وقسما للمعامل، وقسطرة القلب، وغرف للولادة الطبيعة والقيصرية، فضلا عن 5 أسرة للرعاية المتوسطة، ومدرسة للتمريض، وسكن للأطباء.


كما تحتوى المستشفى على عدد من الوحدات الإدارية من بينها "المطبخ - المغسلة - التعقيم المركزى - المشرحة - مفرمة نفايات - مدرسة تمريض - وغرف خدمات محولات - لوحات الكهرباء الرئيسية - المولد وغرف الأمن - ورش - مخازن - خزان الحريق - انتظار سيارات - انتظار سيارات إسعاف - خزان أكسجين"، وستضم أقساماً متخصصة للطوارئ والحوادث، وغرف عمليات مجهزة بأحدث المعدات الطبية، ووحدة غسيل كلوي، وقسم للعناية المركزة، ووحدة للأشعة التشخيصية، ووحدة لمعامل التحاليل.


وتابع وكيل الوزارة، أنه يتم الأن العمل على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال وخاصة شبكة الغازات، ومراجعة أعمال عزل الحرارة والرطوبة وكافة المرافق، ولاسيما الكهرباء وشبكة الحريق، وزيادة أعداد العمالة حتى يتسنى تسريع وتيرة معدلات الإنجاز بالمستشفى، مشيرا إلى المستشفى ستكون جاهزة للافتتاح خلال آخر شهر يونيو القادم، وتعمل وزارة الصحة على تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية وتوفير الطاقم الطبى والفنى المؤهل لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

 

مستشفى العبور صرح جديد فى عروس المدن الجديدة

وأوضح وكيل الوزارة، أنه جارى العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء مستشفى العبور الجديدة بمدينة العبور، مشيرا إلى أن مساحة المستشفى الجديد 16 ألفا و700 متر مربع، ويضم 6 أدوار بطاقة استيعابية 254 سرير (إقامة مرضى، رعايات، حضانات مبتسرين، غسيل كلوي، إفاقة، أسرة طوارئ)، كما يضم المستشفى قسمًا متكاملًا للأشعة "مقطعية، رنين مغناطيسي، موجات فوق صوتية، إكس راي"، لافتاً إلى أن المستشفى يضم 5 غرف عمليات كبرى، وقسما لجراحة القلب، وقسم المعامل، وبنك الدم، فضلاً عن 17 عيادة تخصصية وعيادتين للعلاج الطبيعى.
 

وألمح، إلى أنه جار طرح المقترحات الخاصة باختيار مسمى للمستشفى، حيث يعد صرحا طبيا متكاملا لخدمة أهالى محافظة القليوبية، وتم إنهاء 70 % من الأعمال الإنشائية بالمستشفى، وجار أعمال الإنشاء وفقاً للجداول الزمنية المحددة، وسرعة تجهيزه بأحدث الأجهزة لتوفير خدمة طبية متميزة للمواطنين.

 

مستشفى القناطر يبدأ العمل التجريبي

فيما تم بدء العمل التجريبى بمستشفى القناطر الخيرية المركزي، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمستشفى 485 مليون جنيه، وتتكون من 8 غرف عمليات، وغرفتين مناظير، و31 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 34 حضانة للأطفال، كما تحتوى المستشفى على عدد 38 جهاز للغسيل الكلوي، ويبلغ عدد الأسرة 220 سرير بالإضافة إلى أقسام المعامل والأشعة وبنك الدم والطوارئ والعلاج الطبيعي، كما تم تدريب أقسام التمريض المختلفة من قِبل فريق مكافحة العدوى على أساليب مكافحة العدوى داخل الأقسام المختلفة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR.

 

ومستشفى شبين القناطر هدية "حياة كريمة" لأبناء المركز والمدينة

أما بالنسبة لمستشفى شبين القناطر المركزى والتى تأتى ضمن مبادرة "حياة كريمة"، حيث تقام المستشفى على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسى مُقام على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى 2.4 مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزى للتعمير، حيث أنه جارى العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء المستشفى خلال هذا العام، حيث تتكون من 4 مبان مختلفة، منها المبنى الرئيس للمستشفى بالإضافة إلى مبنى لتجميع البلازما ومدرسة للتمريض ومبنى للغازات الطبية، ووصلت إجمالى نسبة تنفيذ الخرسانات إلى 78%، كما وصلت نسبة التنفيذ الإجمالية للمبنى ككل إلى 23%.


واستطرد، أنه تم الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفى ومكونات الشيلر والمحولات وجارى العمل بتأسيس منظومة التكييف المركزى والحريق، بالإضافة إلى التشطيبات الداخلية وأعمال المحارة والسباكة فى الأدوار التى تم الانتهاء من صبها حيث تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية وتشهد المستشفى تطورا ملحوظا فى الإنشاءات.

 

أعمال إنشاء مستشفى القناطر الخيرية
أعمال إنشاء مستشفى القناطر الخيرية

 

العمل يمستشفى شبين القناطر الجديد
العمل يمستشفى شبين القناطر الجديد

 

خلال العمل بمستشفى شبين القناطر الجديد
خلال العمل بمستشفى شبين القناطر الجديد

 

مستشفى شبين القناطر الجديد
مستشفى شبين القناطر الجديد

 

مستشفى طوخ المركزي
مستشفى طوخ المركزي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة