ومشهد البحر إستغرق 9 أشهر..

منفذ خدع "الحشاشين": 3 آلاف "شوت" خدع بصرية وجرافيكس بالمسلسل

الأحد، 14 أبريل 2024 10:30 م
منفذ خدع "الحشاشين": 3 آلاف "شوت" خدع بصرية وجرافيكس بالمسلسل محمد طنطاوى مؤسس شركة تريند
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اصطحبت الإعلامية لميس الحديدي، كل من محمد طنطاوى مؤسس شركة تريند والمشرف على تنفيذ المؤثرات البصرية بمسلسل الحشاشين، محمد عطوة، مدير إدارة إنتاج المؤثرات البصرية، في جولة أمام قلعة "آلموت" للحديث عن دور الجرافيكس والخدع البصرية في مسلسل الحشاشين و كيفية إخراج وتصميم أهم مشاهد الخدع البصرية في المسلسل.

وقال محمد طنطاوي خلال لقاء له على قناة on مع الإعلامية لميس الحديدى من موقع تصوير المسلسل :إن إستخدام تقنيات "الجرافيكس" يكون بالأساس معتمد على الديكورات المبنية وهي ديكورات شديدة التميز والتى أقامها المهندس أحمد فايز ويبدأ عمل منظومة الجرافكيس والخدع البصرية بعمل "سكان" لتلك الديكورات وعمل نسخة ديجتال من القصر وما حوله".

وكشف أن حجم استخدام الجرافكس بلغ 3 آلاف "شوت" في مسلسل الحشاشين وأن التحدي لم يكن فقط في الكم لكن في الكيف أيضاً حيث إن المشهد الواحد قد يستغرق شهوراً في عملية التنفيذ.

ولفت إلى أن مشهد البحر كان من أكثر المشاهد التي شهدت مجهوداً كبيرا فكرة "عاصفة البحر" يعتبر من أكثر المشاهد في شغل "الجرافيك" أو الخدع البصرية، خاصة لقطة محاكاة المياه، وكيفية تصويرها بشغل جيد، حيث استغرقت وقتاً كبيراً، وتم الوصول لمرحلة الإعادة للوصول لمستوى معين من الشغل وإعادته من جديد، حتى يصل المشهد للمشاهد على أعلى مستوى".

والتقط أطراف الحديث المهندس محمد عطوة الذي كشف أن حجم تدخل الجرافيكس كان موجود في أغلب المشاهد وأن التحدي الصعب كان في كون تلك التقنية جديدة على السوق المصري في مثل هذه الأعمال الأمر الذي تطلب الرجوع لمراجع  تخص تلك الفترة والحقبة الزمنية لدراسة شكل وطرز المباني.
 
تابع :مشهد البحر استغرق العمل عليه تسعة أشهر وبقية شوتات المسلسل استغرقت أربعة أشهر بإجمالي تحضير وتنفيذ عام ونصف العام".

 







مشاركة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة