أكرم القصاص: الرد الإيرانى على إسرائيل متوقع وطهران حريصة على عدم توسيع الصراع.. ويؤكد: كان ردا على استهداف القنصلية بسوريا.. وما حدث حربا دعائية أكبر منها حقيقية

الأحد، 14 أبريل 2024 06:26 م
أكرم القصاص: الرد الإيرانى على إسرائيل متوقع وطهران حريصة على عدم توسيع الصراع.. ويؤكد: كان ردا على استهداف القنصلية بسوريا.. وما حدث حربا دعائية أكبر منها حقيقية أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان متوقعا منذ ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق، متابعا: "التسريبات من إيران والتوقعات الإيرانية رسمت شبه سيناريو كامل لما جري وأعلنت إيران بشكل واضح أنها سترد، وكان ضروري أنها ترد".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في قناة "صدي البلد: "لأول مرة تطلق إيران صواريخ طائرات مسيرة من أراضيها على تل أبيب حتى وإن كانت حسب ما أعلنت الجهات الإسرائيلية عن إسقاط 99 % منها مع عدم إعلان إسرائيل عن أي خسائر.. وهذه الهجمات لم تخرج عن المتوقع والأمر مسيطر عليه بشكل ما".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: إيران أعلنت أن ما حدث ردا على ضرب قنصليتها في دمشق، وإسرائيل ردت بأنه تم إسقاط 99% من الأهداف، مع عدم حدوث أي خسائر في الأرواح، وهي تمثل توقع أن الصراع بين القوتين مسيطر عليه تماما بدليل عدم رد إسرائيل حاليا على تلك الضربة".

وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص إن الصراع لا يتوقع توسعه أكثر من تلك المناوشات، خاصة وأن إيران حريصة على عدم تعميق الصراع مع قوى أخرى مثل الولايات المتحدة وحلفائها ولا يوجد توقعات أكبر من هذا الرد.

وقال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن التطورات الحالية بين إيران وإسرائيل كانت متوقعة على مدار الأيام الأخيرة، منذ الهجوم الإسرائيلية على قنصلية إيران في سوريا.

أضاف القصاص، في مداخلة هاتفية لقناة النيل الإخبارية، أنه لأول مرة نرى هجوما مباشرا من إيران على إسرائيل صباح اليوم دون استخدام الوكلاء، وهذه سيناريوهات أعلنتها الولايات المتحدة قبل يومين، ورغم تواصل واشنطن مع طهران للتهدئة، إلا أنه كان من الضروري لإيران أن ترد على الهجوم على قنصليتها في سوريا.

وتابع أكرم القصاص: "إيران كان عليها أن ترد حتى تواجه المهانة التي وجهتها لها إسرائيل باستهداف القنصلية في سوريا وإسقاط قيادات بالحرس الثوري".

ولفت إلى أن التهديدات بين إسرائيل وإيران في الفترة الأخيرة كانت متبادلة، وقد تواصلت أطراف كثيرة مع إيران في الفترة الأخيرة لتهدئة الأوضاع، إلا أن شيئا لم يحدث، وتابع: "أي توسيع لهذا الصراع أمر غير جيد، لكن الحرب في سياقها المتوقع دعائية أكثر منها حرب مباشرة".

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إلى أن هجوم إيران كان سيناريو متوقعا، موضحا أن إيران أعلنت إطلاق مسيرات ثم صواريخ ثم من بعض المناطق من جنوب لبنان، وهو ما تم تسريبه وأعلنته الولايات المتحدة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري"، عبر القناة المصرية، أن إيران حققت أهداف الرد على الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا، لافتا إلى أن ما حدث حربًا دعائية أكبر منها حقيقية.

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن إيران تمسكت بعدم الدخول في حرب واسعة وفي مواجهة مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه لا يظن أن يتطور الأمر، وحسب ما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلية بأنها أسقطت المسيرات والصواريخ في الطريق.

وذكر رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن إيران قدمت تأكيد أنها ترد على ما جرى لها، موضحا أن تمسك إيران أنها لا تدخل في هذا الصراع الإقليمي، وتمسكت إسرائيل أنها لا ترد في العمق الإيراني.

ونفذت إيران السبت هجوما موسعا ضد إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة أصابت خلاله أهداف منها أهم قاعدة جوية في النقب، بصاروخ خيبر، وهى تعد القاعدة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة