عزبة النور أول قرية تراثية ببنى سويف.. البدء فى تنفيذ مركز لتنمية المهارات اليدوية والتراثية بالقرية.. المركز على مساحة 1200 متر.. والمحافظ: يهدف إلى التدريب على الصناعات الحرفية واليدوية والتراثية

السبت، 13 أبريل 2024 03:00 ص
عزبة النور أول قرية تراثية ببنى سويف.. البدء فى تنفيذ مركز لتنمية المهارات اليدوية والتراثية بالقرية.. المركز على مساحة 1200 متر.. والمحافظ: يهدف إلى التدريب على الصناعات الحرفية واليدوية والتراثية أعمال الحفر داخل المشروع
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعد عزبة النور التابعة لقرية الهرم بالوحدة المحلية لميدوم بمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف، من القرى القديمة ذات التاريخ الأثرية، خاصة أنها تقام فى محيط هرم ميدوم العريق .

واهتمت الدولة المصرية بالحفاظ على التراث وتنمية مهارات أهالى القرية المنتجة للمنتجات والمشغولات اليدوية، التى ترجع إلى البيئة التراثية المحيطة بالعاملين فى تلك المهن .

ودشن محافظ بنى سويف، الدكتور محمد هانى غنيم، بروتوكول تعاون لإنشاء مركز لتنمية المهارات اليدوية والتراثية بعزبة النور التابعة لقرية الهرم مركز الواسطى، والمقرر تنفيذه وفقا للبرتوكول الموقع بين هيئة لتنمية الصعيد وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتحت مظلة الاستراتيجية التنموية المحلية العامة التى أطلقتها محافظة بنى سويف فى هذا القطاع التنموى.

وفى فترة زمنية قليلة أعقبت توقيع بروتوكول التعاون،
تم الانتهاء من اللوحات الخاصة بالتصميم الهندسى للمركز، وسبقها أعمال مجسات داخل قطعة الأرض المخصصة للمشروع، وبالتنسيق بين الآثار والمياه والكهرباء وتحت إشراف الوحدة المحلية.

بدأت بعدها مرحلة العمل على أرض الواقع حيث بدأت المعدات فى أعمال الحفر تمهيدا للبدء فى تنفيذ المشروع على مساحة 1200 متر، والذى سيتم إنشاؤه بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد .

من جانبه قال الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، إن المركز سيكون داعماً كبيراً فى مجال التدريب على الصناعات الحرفية واليدوية والتراثية، مشيرا إلى أنه يتم با دراسة الاستفادة من قرب القرية من هرم ميدوم لإدراجها ضمن البرامج السياحية للمحافظة.

وأضاف محافظ بنى سويف أن المركز سيتم التدريب من خلاله على الصناعات الحرفية واليدوية والتراثية فى مجالات: "تصنيع السجاد اليدوى والكليم، التحف والتماثيل الفرعونية من الرخام والألباستر، كراسى البامبو والجريد، والحفر على النحاس والخشب، تصنيع المنتجات الخزفية والفخارية، حيث من المقرر الانتهاء من المشروع فى غضون 6 أشهر".

 

أعمال الحفر داخل المشروع
أعمال الحفر داخل المشروع

 

أعمال الحفر قبل البدء فى أعمال صب الخرسانة
أعمال الحفر قبل البدء فى أعمال صب الخرسانة

 

رسومات  المشروع
رسومات المشروع

 

مخططات تنفيذ المشروع
مخططات تنفيذ المشروع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة